المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يأمر بتوفير الإمكانيات اللازمة لبناء مبنى للمعجل الخطى

الإثنين 23/يناير/2017 - 01:01 م
ليلى كامل
طباعة
قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بتوفير كافة مواد البناء ومعدات الحفر اللازمة لبناء مبنى جديد للمعجل الخطي بالمعهد، في استجابة فورية لطلب معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ أسيوط للمعهد، للاحتفال باليوم العالمي لمحاربة السرطان، والذي تضمن الإعلان عن نجاح أول حالة زرع نخاع لطفل في صعيد مصر، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال، نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد المعهد، والدكتورة دعاء محمد سيد، وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث.

وأشاد محافظ أسيوط، بما يقدمه المعهد من خدمة صحية متميزة لما يزيد عن 36 ألف مريض للأورام سنويًا من مختلف محافظات صعيد مصر مع تخفيف العبء عن كاهلهم للانتقال إلى العاصمة أو محافظات أخرى بعيدة.

ومن جانبه أشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أهمية بدء تشغيل جهاز المعجل الخطى الجديد كركيزة أساسية فى اكتمال المنظومة الطبية المتميزة والتى يوفرها المعهد لعلاج كثير من حالات الإصابة بالأورام، مؤكدًا على حرص إدارة الجامعة على مواكبة كل ما هو جديد فى شتى التخصصات لتفى بمسئوليتها الوطنية والأخلاقية والمهنية تجاه أكثر من 2 مليون مريض تستقبلهم مستشفيات أسيوط الجامعية سنويًامن مختلف محافظات صعيد مصر وفي مختلف التخصصات الطبية.

وقد أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد المعهد، أن جهاز المعجل الخطى سيبدأ تشغيله باستقبال أول مريض يوم الأربعاء القادم، موضحًا أن المعجل يمثل مصدرًا للعلاج الإشعاعي والذى يعمل على علاج الأورام الخبيثة الموجودة سواء على عمق كبير في جسم الإنسان أو على مسافات قريبة من سطح الجلد.

وأضافت الدكتورة دعاء سيد، أن المعجل الجديد جاء بعد معاناة طويلة بدأت منذ 2014 مع تعطل الجهاز القديم نهائيًا، وكان من الصعب توفير جهاز جديد لتكلفته الباهظة وهو ما تم تدبيره من ميزانية المعهد وتبرعات أهل الخير، داعيةً كافة المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني إلى الاستمرار فى دعمه وتلبية احتياجاته من خلال التبرع على حساب رقم 17994 لجميع فروع البنك الأهلى لتمكينه من الاستمرار في أداء رسالته وتطوير العمل به.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads