المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحديد والصلب: مهددون بالتوقف لنقص فحم " الكوك"

الإثنين 23/يناير/2017 - 05:06 م
اية محمد
طباعة
أرسلت كل من إدارة شركة الحديد والصلب واللجنة النقابية عدة استغاثات إلي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال العام والشركة القابضة المعدنية؛ ورئيس مجلس النواب، والنقابة العامة للصناعات الهندسية؛ تطالب بالتدخل السريع لإنقاذها من التوقف.

قالت الشركة في استغاثتها إنها تهيب بالتدخل السريع لإنقاذها من التوقف، مؤكدة أن الشركة في حاجة ماسة إلى فحم "الكوك" لاستمرار عملها وعدم توقف الأفران وتجميدها حتى تستطيع سداد أجور العاملين؛ والوفاء بالتزاماتها تجاه الجهات الأخرى من الضرائب والتأمينات؛ فضلا عن مرتبات العالمين.

أكد أحمد فاوي الضبع أمين مساعد صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس إدارة اللجنة النقابية والمتحدث الإعلامي لشركة الحديد والصلب، أن شركة النصر لصناعة الكوك أمدت شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان بفحم "الكوك" الذي يعد عنصرا أساسيا في العملية الإنتاجية.

وأضاف أن الشركة تحتاج إلى 1200 طن يوميا بينما تقوم إدارة الكوك حاليا بإمدادها بنحو 300 طن أي ربع الكمية، حيث وجهت إنتاجها مؤخرا للتصدير نظرا لحاجتها الماسة للدولار، لكى تستورد حجر الكوك من الخارج ولاستمرار عمل بطاريتها هي الأخرى وحتى لا تتوقف عن العمل وتستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه عمالها.

وطالبت الشركة من المسئولين بتوفير فحم الكوك وتوفير الدولارات اللازمة لشركة الكوك لاستيراد حجر الكوك من الخارج حرصا على استمرار عمل الشركتين معا والالتزام بمرتبات العاملين الذين يبلغ عددهم 1200 عامل، كما طالبت الإدارة والنقابة من المسئولين بإيقاف تصدير فحم الكوك للخارج حتى لا تحدث كارثة تجميد فرن 4 الذي يعمل حاليا.

جدير بالذكر أن شركة الحديد والصلب تعمل بنسبة 30% من طاقتها الطبيعية منذ نحو 5 أعوام، وذلك لقلة فحم الكوك وقدم المعدات، وزاد تأثير ذلك أيضا بعد تعويم الجنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads