المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النمنم" يصدر قرارا بتولي عصام زكريا الدورة الـ19 لمهرجان الإسماعلية السينمائي

الإثنين 23/يناير/2017 - 06:15 م
خلود حسنين
طباعة
أصدر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، قرارًا بتولي الناقد عصام زكريا، رئاسة الدورة التاسعة عشر لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والمقرر إقامتها في الفترة من الـ19 من فبراير إلي إبريل المقبل.

ومن جانبه صرح الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما بأنه عقب تكليفه بإعادة تنظيم المركز القومي للسينما تقدم بمقترح للوزير بأن بتولي عصام زكريا رئاسة المهرجان.

حيث قال خالد عبد الجليل إن الأهمية التي يمثلها مهرجان الإسماعيلية دوليآ تجعل من الضروري أن يكون له رئيسًا متفرغًا كي يستطيع القيام بمهامه هو وفريق العمل بعيدًا عن مهام رئيس المركز العديدة التي لا يجب أن تتداخل أو ينسحب جزء منها لصالح عمل المهرجان علي اعتبار أن المهرجان هو أحد أنشطة المركز الرئيسية.

كما أضاف عبد الجليل أن إقامة المهرجان سنويًا وإستقراره يتطلب ضرورة الفصل بين رئيس المركز والمهرجان حتي لا يتأثر فيما بعد بتغيير رئيس المركز من عدمه.

وأخيرًا ذكر خالد بأنه قد سبق وأن وافق مجلس إدارة المركز القومي للسينما أثناء رئاسة الدكتور أحمد عوض للمركز بأن يتولي عصام زكريا منصب المدير الفني للدورة التاسعة عشر لمهرجان الاسماعيلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads