المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. نرصد أبرز شهداء رجال الشرطة خلال الفترة الماضية

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 06:22 م
اية محمد
طباعة
يقدم رجال الشرطة أرواحهم فداء للوطن، سواء داخل المدن والمحافظات أو على الحدود في الأراضي المباركة في سيناء، وفاءً لمهنتهم الباسلة في الدفاع عن الشعب المصري، وحفظ مقدراته، وحماية أمن مصر القومي.

وتضحيات الشرطة على مدار هذه الحقبة التاريخية من تاريخ مصر، ليست مجرد أرقام في عدد إجمالي، فهم من تحملوا الإهانة والبذاءة والشماتة والمؤامرات والمحاولات المستميتة في الداخل والخارج، لإسقاط الدولة المصرية وزعزعة الشعب المصري.

وفي هذا التقرير يرصد "المواطن"، شهداء جهاز الشرطة المصرية، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن، خلال الأحداث المؤلمة في تلك الفترة الصعبة من تاريخ البلاد.

أحداث شبرا
رحل الجسد وبقي تاريخ من البطولة والتضحية شاهد على الشهيد المقدم مصطفى لطفي، الذي كان أصغر رئيس مباحث في وزارة الداخلية منذ نشأتها، حيث تخرج في كلية الشرطة عام 2004.
رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة، الذي استشهد أثناء قيامه بمأمورية لضبط المتهم الرئيسي في تنفيذ واقعة الهجوم على مأمورية ضباط مباحث مركز الخانكة.

أحداث كوبري جامعة المنصورة
في 28 أكتوبر 2013 استشهد 3 من أفراد الشرطة بنقطة تأمين كوبري جامعة المنصورة بعد قيام 4 إرهابيين يستقلون دراجتين بخاريتين وقاموا بإطلاق النار الكثيف من أسلحة آلية وتم العثور على 56 فارغة طلقة آلية.

الشهداء هم محمد صفوت محمد 33 سنة أمين شرطة مقيم بقرية صهرجت الصغرى مركز أجا وشريف سعد على 37سنة ومقيم بعزبة إسكندر التابعة لقرية بدين مركز المنصورة وأحمد عبد المحسن محمد 52 سنة مساعد شرطة قرية ميت القرشي مركز ميت غمر.

أحداث بني سويف
في 14 أغسطس 2013 استشهد الملازم أول مينا عزت 23 سنة إثر إصابته بالرصاص الحي أثناء قيام المسلحين الإرهابيين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بمهاجمة قسم شرطة بني سويف عقب أحداث فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة المسلحين، وأسفر الهجوم الإرهابي أيضا عن قتل مجندين.

أحداث العريش
في 3 أكتوبر2015 استشهاد النقيب محمد محمود عطية بهنساوي من قوة إدارة شرطة النجدة بالعريش، والعريف يحيى عبد الفتاح سيد أحمد من قوة قسم ثالث العريش، إثر قيام مجهولون بإطلاق الأعيرة النارية تجاههما.

وفي 28 نوفمبر 2014 أصيب العقيد بحري محمد بدر بإصابات طفيفة ومجند آخر، وذلك جراء أطلاق عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية الرصاص الحي من فوق سطح أحد العقارات بمنطقة العطارين بوسط الإسكندرية.

وفي 24 أكتوبر 2015 استشهاد الملازم أول عبد الرحمن على عبد الفتاح محمد والمجند محمد المهدي السيد، والمجند أحمد سمير إبراهيم، من قوة الأمن المركزي بالعريش، وأصيب 8 مجندين أخرين، وذلك أثناء مرور القوة الأمنية بالطريق الدائري بدائرة قسم ثالث العريش انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد جانبي الطريق.

أحداث الجيزة
21 يناير 2016، استشهاد عمرو عبد الخالق أحد ضباط إدارة المفرقعات بالجيزة كان ضمن القوة التي توجهت للقبض على أعضاء الخلية الإرهابية بالهرم في المنطقة التي شهدت التفجير حيث كان يمثل خبير المفرقعات الذي صعد في طليعة القوة المتوجهة لمداهمة وكر الجناة، وبحوزته أحد الكلاب المدربة للكشف عن المفرقعات إلا أن أحد العناصر الإرهابية فجر نفسه بحزام ناسف أصاب النقيب عمرو عبدالخالق كان قد فارق الحياة في الحال بينما تسبب الانفجار في موت الكلب الذي تطاير من الطابق الرابع ليسقط على الأرض بمدخل العقار المجاور بعدما تحطمت جدرانه وحوائطه.

وفي 19 سبتمبر 2013، استشهد لواء شرطة نبيل فراج برصاص الإرهاب لجماعة الإخوان الإرهابية وميليشياتهم المسلحة في كرداسة حينما كان يتقدم صفوف جنوده وضباطه لتطهير منطقة كرداسة من الميليشيات المسلحة والإرهابيين فنالته رصاصات الغدر من سطح إحدى المدارس على يد قناصة إرهابي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads