المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كوليبالي" في أول حوار له.. فضلت اللعب للأهلي عن أوروبا.. و"أبو تريكة" أشهر لاعب في أفريقيا

الأربعاء 25/يناير/2017 - 02:34 م
سليمان السيد
طباعة
تحدث سليمانى كوليبالى، نجم النادي الأهلي الجديد، والذى وقع على عقود انضمامه أمس لمدة ثلاث مواسم ونصف قادمًا من الدوري الأسكتلندي.

وإلى نص الحوار:

هل تعرف النادي الأهلي؟ وما طموحاتك معه؟
بالتأكيد.. أعرف أن النادي الأهلي هو أحد أكبر أندية القارة الإفريقية، وتوقيعي للقلعة الحمراء قرار لم يأت من فراغ، فأنا هنا من أجل هدف جديد في مسيرتي مع كرة القدم ولتحقيق طموحات كبيرة مع الأهلي محليًا وقاريًا، وأعرف أن المهمة صعبة وإننى الآن ضمن كتيبة النادي الأهلي العريق، والذى أعرفه وأعرف حجم بطولاته وانجازاته، منذ أن كنت طفلًا صغيرًا وقبل الإحتراف، فالانتماء لهذا الكيان يعد هدف وفرصة ذهبية يتمناها أي لاعب أفريقي.

من أكثر اللاعبين الذين تعرفوا في الأهلي؟
أعلم جيدًا أن الفريق ضم العديد من أشهر لاعبي القارة الإفريقية، ولكن بالنسبة لي منذ أن كنت صغيرًا، أعلم أن "أبوتريكة" هو أحد أساطير الجيل الحديث في الأهلي، خصوصًا وأنه الأشهر في أفريقيا بشكل عام بالنسبة لي، وأتمنى أن أقابله.

حدثنا أكثر عن مفاوضات الأهلي معك؟
وكيلي الإنجليزي "لي باين" هو من سبقني في الحضور للقاهرة، للتفاوض مع عصام سراج الذي طلب ذلك وأعلم أن هناك أندية أخرى داخل القارة وربما داخل مصر كانت تسعى لضمي لكني أثق في أن اختياري، كان للأفضل بالنسبة لي داخل القارة الإفريقية وكل ما أسعى لتحقيقه الآن هو تحقيق المزيد من النجاحات للأهلي وأحتاج التوفيق فقط خاصة في الفترة القادمة.

كيف بدأ مشوارك في كرة القدم؟
أولًا.. أنا تركت القارة الإفريقية في الثانية عشر من عمري، وهذا لحسن حظي أن بدأت مشواري مع الاحتراف الأوروبي وأنا في سن صغيرة، ولعبت لنادي أثينا اليوناني، وبعد 4 سنوات من الاجتهاد لعبت لنادي توتنهام الإنجليزي، وأنا في السابعة عشرة من عمري، وفي 2015 كانت اتيحت لي الفرصة في الانتقال لمرحلة المحترفين والرحيل للعب في الفريق الأول بالدوري الاسكتلندي.

إذا.. كيف ترى عودتك من جديد للقارة الإفريقية؟
بالتأكيد.. العودة إلى أفريقيا من جديد قرار ليس سهل، ولكنه قرار مدروس بالنسبة لي، وأعلم أنني هنا مع عملاق القارة الإفريقية والنادي صاحب الانجازات الإفريقية والمحلية الكبيرة، وأسعى جاهدًا لكي يكون لي دور في تحقيق مزيد من الانجازات للأهلي.

هل كنت تمتلك عروضًا أخرى غير النادي الأهلي؟
كنت أملك عروضًا أوروبية في الوقت الحالي في يناير قبل الرحيل من اسكتلندا، ولكني فضلت التواجد في الأهلي بناءًا على نصيحة وكيلي، والذي أكد لي أنني سأكتسب مميزات تشبه ما أجدها في أوروبا كمنظومة احترافية، تحصد العشرات من الألقاب القارية والمحلية

بعد انتقالك للأهلي.. هل تفكر في الاحتراف مرة أخرى؟
لا أفكر في الاحتراف في التوقيت الحالي، وأنا هنا في الأهلي وهي خطوة جديدة ومهمة في حياتي أسعى للنجاح بها.

هل تحدث معك حسام البدري بعد انضمامك للأهلي؟
تحدث حسام البدري، معي هاتفيًا، مساء أمس ورحب بانضمامي للأهلي وهو أمر أسعدني للغاية، وأسعى أن أكون على قدر كافي من ثقته وثقة الجماهير الأهلاوية في الفترة المقبلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads