المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تبدأ أعمال ترميم سفارتها في تل أبيب

الجمعة 27/يناير/2017 - 10:27 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أكدت المواقع العبرية اليوم الجمعة، أن أعمال ترميم السفارة الأمريكية في مدينة تل أبيب بدأت منذ أيام، مشيرة إلى أن هذه الأعمال بدأت في الوقت الذي بات التردد واضحًا في موقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من نقل السفارة من عدمه إلى مدينة القدس.

كما أكدت أن أعمال الترميم للسفارة الأمريكية غير مرتبط بنقلها من عدمه إلى مدينة القدس، وهو مرتبط بقرار سابق للخارجية الأمريكية لترميم مبنى السفارة الواقع في مدينة تل أبيب، خاصة أنه جرى آخر ترميم للمبنى قبل 15 عامًا.

وذكرت أن من يقوم بتنفيذ أعمال ترميم السفارة هو مقاول أمريكي، الذي وصل قبل 6 شهور إلى تل أبيب ومعه طاقم عمال من الولايات المتحدة، بعد استيفاء الشروط الأمنية لكافة العمال في هكذا مشاريع للخارجية الأمريكية، وسيستعين بعمال من إسرائيل في أعمال الترميم.

ويذكر أن أعمال الترميم بدأت في 17 من هذا الشهر، والتي تهدف لتغيير في واجهة السفارة، وبدأ العمل بعد تقديم السفير الأمريكي السابق استقالته ومغادرة مبنى السفارة، وستستمر اعمال الترميم لفترة زمنية قد تصل إلى سنوات، ولكنها لن تعرقل عمل السفارة وطاقمها، كون العمل سيجري على مراحل وسيتم الترميم في أجزاء وبعد الانتهاء منها يجرى الانتقال إلى أجزاء أخرى في مبنى السفارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads