المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء: إنشاء المجتمعات الجديدة تقلل من التعدي على الأراضي الزراعية

السبت 28/يناير/2017 - 03:18 م
منال جودة
طباعة
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن العمل على إنشاء مجتمعات جديدة داخل مشروع المليون ونصف المليون فدان يقلل من التعدي على الأراضي الزراعية، مؤكدًا على ضرورة وجود ثلاثة مناطق لوجستية في الصعيد المصري لخدمة أهاليه.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني الثالث للشباب بمحافظة أسوان، أن مجموعة التحديات التي تواجه الدولة المصرية يتم التعامل معها عن طريق المشروعات القومية، مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان الذي يهدف للحد من التعدي على الأراضي الزراعية، كما أن مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية يهدف لتوفير بعض احتياجات السوق المصري.

وتابع "إسماعيل": أن الحكومة تتعامل مع الفلاح المصري بشكل مختلف، حيث تم زيادة أسعار القصب لـ55%، وتم رفع سعر الطن من 400 إلى 620 جنيه، من أجل عمل الفلاح بشكل اقتصادي داخل الدولة حتى يستفيد مما ينتجه، كما أكد أن الحكومة ستتعامل مع القمح بالسعر العالمي مع الفلاح.

وعن زيادة سعر الصرف على أسعار الأسمدة، قال رئيس الوزراء إن الدولة تتحمل 230 مليار جنيه دعمًا في الأسمدة ولن تستطيع أن تتحمل أكثر، لذلك لابد أن يتم التعامل بالآليات الطبيعية للسوق لتوفير المنتج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads