المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الغربية: مشروعات الصرف الصحى ستنتهي 2018

الإثنين 30/يناير/2017 - 03:45 م
محمد الشوبري
طباعة
قرر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، تنظيم ورش عمل بالمدارس الفنية والكليات، لتدريب الشباب على جميع الحرف خلال الإجازة الصيفية، لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج " مشروعك" والذي يقدم قروض للشباب بفائدة بسيطة لخلق فرص عمل بعيدا عن العمل الحكومي.

جاء ذلك خلال ملتقى الشباب بالمحافظة الذي نظمه حزب "الوفد" اليوم الاثنين، في حضور جميع الأحزاب السياسية على مستوى المحافظة، لمناقشة كافة المشاكل التى تهم شباب ومواطنى المحافظة.

وأضاف المحافظ إن إجمالي القروض التى حصل عليها الشباب على مستوى محافظة الغربية لإقامة هذه المشروعات بلغ حوالى 200 مليون جنيه، مؤكدا على أن المحافظة سوف تنتهى من تطوير كافة المناطق الغير أمنة بالمحافظة، خلال أشهر قليلة، مشيرا إلى أن جميع مشروعات الصرف الصحى على مستوى المحافظة ستنتهي خلال عام 2018 من خلال القرض الصينى المقدم والذى يبلغ 17 مليار جنيه.

وقال محافظ الغربية، بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم تم توفير 220 قطعة أرض لبناء مدارس عليها، لخفض الكثافة بالفصول، وكذا بناء مدارس فى القرى والنجوع لتخفيف عبء الانتقال والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم.

وطمأن المحافظ الشباب على المناطق الصناعية والتجارية بمحافظة الغربية الذى تم بدء العمل بها،لافتا إنه فى المحلة تم بدء العمل بالمنطقة الصناعية والمقامة على مساحة 34 فدان، بتكلفة 3 مليار جنيه، والمنطقة اللوجستية بـ"سبرباى"، والمقامة على مساحة 83 فدان بتكلفة 4 مليار جنيه، وكذا المنطقة الصناعية بـ"كتامة" التابعة لمركز بسيون؛ بتكلفة 2 مليار جنيه، وهذه المناطق توفر حوالى 75 ألف فرصة عمل لأبناء محافظة الغربية؛ مؤكدا على أنه يقوم بنفسه بمتابعة العمل بهذه المناطق.

وخلال اللقاء صرح المحافظ بأنه سيتم عقد لقاء شهرى مع الشباب للاستماع لمشاكلهم، مشيرا إلى أنه سيتم عمل ملتقى توظيف بالمحلة الكبرى من يوم 2 فبراير حتي الخامس من الشهر القادم، وذلك إسهاما منه فى توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة.

وأوضح المحافظ بأنه تم التنسيق مع وزير الإسكان لتوفير قطع أراضى لإقامة إسكان اجتماعي للشباب عليها، لحل مشاكل الإسكان وتخفيف العبء عنهم، مؤكدا خلال كلمته أنه لا ينتمى لأي حزب، وإنه موجود لخدمه الجميع، وأيضا جميع التنفيذيين وخاصة محدودى الدخل.

وأفاد محافظ الغربية علي أنه يتبنى أي فكرة بناءة تخدم الصالح العام ومواطنى المحافظة، مشيرا إلى أنه لابد أن نخرج من هذه المؤتمرات بفائدة يستفيد منها المواطنين.

حضر المؤتمر وكيل وزارة الشباب بالغربية والرياضة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ونائب رئيس حزب الوفد وعدد من ممثلى الأحزاب المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads