المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. اختتام الدورة التدريبية في مجال تقنيات الري لترشيد استهلاك المياه

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 09:34 ص
طباعة
اختتمت يوم الخميس الماضي، الدورة التدريبية الزراعية للكوادر من الدول الأفريقية في مجال "تقنيات الري لترشيد استهلاك المياه"، والتي عُقدت خلال الفترة من 14 إلى 26 يناير 2017، ونظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع المركز المصري الدولي للزراعة لعدد 33 متدرب من 26 دولة أفريقية، وذلك بحضور المستشارة نجلاء نجيب، نيابة عن السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة، والمهندس يحيى سيد محمد، رئيس المركز المصري الدولي للزراعة، وعدد من السادة سفراء الدول الأفريقية المعتمدين بمصر.

وتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالخصائص الطبيعية والكيميائية للتربة، والعلاقة ما بين التربة والمياه والنبات، والري السطحي وطرق تحسينه، وطرق الري الحديثة المستخدمة في مصر، وغيرها من الموضوعات.

وفي هذا الصدد، ألقت المستشارة نجلاء نجيب كلمة، نقلت خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معربةً فيها عن ترحيبها بسفراء الدول الأفريقية، الذين شاركوا في حفل الختام، والمشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر، ومتمنيةً لهم التوفيق في هذا البرنامج.

كما أعربت عن شكر الوكالة وتقديرها للمركز المصري الدولي للزراعة لتنظيمه هذا البرنامج الناجح، مؤكدةً علي أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية دائمة الاهتمام بالتعاون مع أفريقيا في جميع المجالات وخاصة في المجالات التي تتميز بها مصر ومنها القطاع الزراعي، وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق الأمن الغذائي وتنمية الثروة الزراعية والحيوانية للدول الأفريقية، وموضحةً العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدول الأفريقية. أشارت أيضًا إلى أن الوكالة تعهدت منذ نشأتها بأن تبذل أقصى جهودها لمساعدة الدول الأفريقية في جميع المجالات من أجل رفع معدلات النمو للأشقاء الأفارقة، كما قدمت الشكر للمتدربين على مشاركتهم القيمة والبناءة.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك المركز المصري الدولي للزراعة على البرنامج التدريبي القيم وحفاوة الاستقبال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads