المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أسعار اللحوم والدواجن الجديدة بعد مناقشة انخفاض أسعارها

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 02:30 م
شربات عبد الحي
طباعة
تشهد أسواق اللحوم والدواجن خلال الفترة الحالية، حالة من الركود، بسبب ارتفاع الأسعار بشكل شبه يومي، مع تفاوت تلك الزيادات من منطقة لأخرى نتيجة جشع التجار واستغلالهم لحالة ضعف الرقابة المسيطرة على الأسواق.

وبدأ بعض التجار في دراسة تخفيض الأسعار وهوامش الأرباح، لمواجهة شبح ركود المبيعات، والذى يتراوح حاليا بين % 20 و% 65 فى أسواق اللحوم والدواجن والأسماك، ويهدد مكاسبهم.

وقال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات صحفية، إن الغرفة تبحث خفض أسعار اللحوم بنحو 10 جنيهات في الكيلو، لتسجل 120 جنيها للكندوز بدلًا من 130، و110 للضاني بدلًا من 120، و140 للبتلو مقابل 150 حاليًا.

وأضاف "شرف" أن هذا الإجراء سيحد من حالة الركود وتراجع الإقبال والشراء، والتي تخطت نسبتها %65، نتيجة ارتفاع جميع أسعار السلع على المواطنين، مما أجبرهم على ترتيب احتياجاتهم والنزوح عن شراء واستهلاك اللحوم.

وعلى صعيد الدواجن، أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع نسبة الإقبال على الشراء إلى %20، مع ارتفاع الأسعار، ووصول الدجاج الأبيض إلى 29 جنيهًا، وما يتجاوز 30 جنيهًا بعض المناطق، وسجل البلدي 34، والرومى 45، والبط 39، وطبق البيض 37 جنيها.

وأوضح السيد، عدم تطبيق التجار لأي زيادة جديدة فى أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، قائلا «الأسعار لن تتخطى مستوى الـ29 جنيهًا؛ بسبب حالة الغلاء التي ضربت جميع السلع.

وتوقع استمرار حالة الركود التي تعاني منها سوق الدواجن على مدار الفترة المقبلة، موضحا أن ارتفاع الأسعار يعود إلى غلاء الأعلاف والأدوية والأمصال المستخدمة في علاج الأوبئة المنتشرة بين الدواجن خاصة خلال فصل الشتاء.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن زيادة أسعار وتكاليف مدخلات الإنتاج تخطت نسبتها %200، بعد القرارات الحكومية التي تم اتخاذها خلال العام الماضى، وعلى رأسها تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار المشتقات البترولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads