المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جيل بيكمل جيل" شعار أحفاد نجوم زمن الفن الجميل ليسيروا على خطى أجدادهم

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 03:40 م
منار إبراهيم
طباعة
"ابن الوز عوام" مثل ينطبق على كثير من أبناء كبار الفنانين الذين أورثوا خلفائهم فنهم الراقي والمتميز، وإبداعهم الفني على مدار الأعوام الماضية، وجاء الوقت لرفع شعار "جيل بيسلم جيل" لأحفاد تلك النجوم، حيث ورثوا من آبائهم ما أخذوه من أجدادهم، واثبتوا أن الفن مثله مثل الجينات الوراثية ينتقل جيلًا بعد جيل، فمنهم من تحلى بخفة الظل والروح المرحة، ومنهم من اشتهر بأدوار الشر والأكشن، وآخرين تميزوا بأدائهم المحترف بجميع أدوار السينما المصرية، تاركين ورائهم تاريخ من الأعمال الفنية الراسخة بالسينما العربية.
ويرصد "المواطن" أحفاد تلك النجوم الذين سلموا الراية لأحفادهم ليرفعوا شعار "جيل بيسلم جيل" في التقرير التالي.
محمد عوض وحفيدته جميلة عوض
جيل بيكمل جيل شعار
عرف الراحل محمد عوض بخفة ظله وأسلوبه البارع والمختلف، والذي وضعه في مكانة مختلفة بين أبناء جيله عامة ونجوم الكوميديا خاصة، وكان مشواره مليء بالأعمال الفنية التي تجاوزت المائة بين سينما ودراما ومسرح.
ورغم وفاته إلا أنه ترك لنا أسرة فنية استكملت مسيرته وتراثه الفني الذي يستمتع به الجمهور حتى هذا الوقت، وتعد حفيدته "جميلة" ابنة المخرج عاطف عوض، هي فتاة من أم لبنانية وممثلة ومخرجة صاعدة، أخرجت لنسمة محجوب إحدى فيديو كليباتها، وشاركت في مسلسل "تحت السيطرة" مع مصدر إلهامها كما قالت وهي نيلي كريم، ولفتت الأنظار لها بعد قيامها بدور "هانيا".
فريد شوقي وهدى سلطان وحفيدتهما ناهد السباعي
جيل بيكمل جيل شعار
تزوج الفنان فريد شوقي أكثر من مرة ومن أهم زوجاته الراحلة هدى سلطان، وأنجب منها المنتجة ناهد فريد شوقي، وظل يحب هدى سلطان حتى وافته المنية عام 1998.
أثناء البحث في حياة "وحش الشاشة" وجدنا أن الفنانة الشابة ناهد السباعي، حفيدة فريد شوقي من ابنته "ناهد" وجدتها هي هدى سلطان ودخلت عالم الفن من خلال مشاركتها الأولى في فيلم "احكي يا شهر زاد" مع منى ذكى.
وشاركت أيضًا في فيلم "إكس لارج"، وفيلم "678"، كما قدمت العديد من المسلسلات الناجحة أهمها مسلسل "السبع وصايا" و"سرايا عابدين" و"ذات".
تعتبر "ناهد" من الفنانين الشباب المتميزين الذين يعتمدوا على مجهودهم ولا تعتمد على اسم جدها وجدتها فلذلك نالت إعجاب الجمهور.
"شكوكو" وحفيده أمير كرارة
جيل بيكمل جيل شعار
قدم "شكوكو" للسينما العديد من الأفلام الناجحة أشهرها: "ظلموني الناس، وأوعى المحفظة، وحدوة حصان، وأم رتيبة"، وأبرز أفلامه "عنتر ولبلب"، الذي لعب بطولته أمام سراج منير، وكان فيلمًا ذا طابع سياسي.
يبلغ رصيده بالفن أكثر من 600 مونولوج قام بتأليف معظمها بالفطرة، حيث أنه كان لا يجيد القراءة والكتابة، كما قدم للمسرح شخصية "الأراجوز" الشهيرة، ويعتبر الفنان الوحيد الذي صنعت له دمى صغيرة على شكله بالجلباب البلدي، والقبعة المميزة التي كان يرتديها.
حفيده هو النجم الشهير أمير كرارة، الذي يفتخر دائمًا بكونه حفيدًا للعبقري الموهوب بالفطرة محمود شكوكو، ويؤكد على أن المسيرة الفنية له، عَلمته الكثير وأضافت إليه كفنان، رغم وفاة جده وهو في سن صغير.
أنجيلا أرام وحفيدتها "سارة"
جيل بيكمل جيل شعار
فنانة كوميدية، من أصل آرمني، حاصلة على بكالوريوس معهد السينما، تميزت بخفة دم طاغية، فاستعانوا بها في الأدوار الكوميدية، لها ابن مخرج وشيف شهير وهو أيمن عفيفي، الذي اشتهر مؤخرًا بـ"الشيف أيمن" ويقدم برنامج خاص للطبخ على أحد القنوات الفضائية، ولها ابنه تدعى "سارة" والتي تشبه جدتها كثيرًا، وقالت خلال استضافتها بإحدى البرامج الفضائية أن ما ميز جدتها هو سمنتها لذلك فهي غير مستاءة من بدانتها، ولا تضايق أيضًا من المصطلحات التي توجه لها سخريًا عن سمنتها.
شريف رمزي حفيد صلاح ذو الفقار
جيل بيكمل جيل شعار
يعلم الجمهور أن الفنان الشاب شريف رمزي الذي انطلق من فيلم "أسرار البنات" هو ابن المنتج محمد حسن رمزي وعمته الفنانة هدى رمزي، لكن المفاجأة هنا أنه حفيد الفنان القدير صلاح ذو الفقار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads