المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"يا صبر أيوب".. من مقولة إلى قصة رجل مصري

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 01:13 م
هبة سيد
طباعة
"يا صبر أيوب".. مقولة من مأثور حكاياتنا الشعبية، حيث يشاء القدر أن تتجسد قصة هذه المقولة من جديد، مما يذكرنا بقصة سيدنا "أيوب عليه السلام" لما اتصف به من التحلي بالصبر.

لفت رجل عجوز انتباه سكان منطقة المطرية، فهو شبه كفيف يبلغ من العمر 84 عامًا، يمر بصفة مستمرة يوميًا من شجرة مريم بالمطرية إلى أن يصل إلى منطقة حدائق القبة، متكأً على عصاه، بملابس خفيفة ومتسخة.

عرفت قصته عن طريق أحد سكان هذه المنطقة، حيث ثار فضولهم حيال ما يقوم به هذا العجوز، لم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل كانت الصدمة حينما عُلم أنه يسير مشيًا على أقدامه كي يقوم بتنظيف سلالم إحدى العمارات بمنطقة حدائق القبة من أجل أن يعيش.

أرسل أحد السكان قصته عبر خدماتنا التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي، راجيًا من أصحاب القلوب الرحيمة أن ينظروا إلى هذا الرجل بتقديم المساعدة له، وتوفير مبلغًا شهريًا حتى يتمكن من العيش دون هذا العمل الشاق على رجلًا في سنه، تاركًا عنوانًا له لمن يريد التواصل معه، أمام سنترال روتانا بشارع العطار متفرع من شجره مريم بالمطرية.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور، والفيديوهات والأخبار الموثقة،والمقالات والشكاوى لنشرها بالموقع، عبر خدمة، "واتس آب" المواطن برقم 01012754111، أو عبر البريد الإلكتروني. "[email protected]"، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تنشر الأخبار المصورة، الفيديوهات باسم القراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads