المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عودة طوابير صرف المقررات التموينية بالبحيرة.. وأصحاب المنافذ"السيستم وقع"

الثلاثاء 07/فبراير/2017 - 10:18 م
أسماء حامد
طباعة
« مافيش مقررات تموينية، السيستم واقع» استكمالا لمسلسل الأزمات والصراعات التي تشهدها محافظة البحيرة، والذي عاد إلى الظهور مجددا، في مشهد احتشاد المواطنين على شباك صغير ممسكين بالبطاقات التموينية، وسط معاناة المواطن في الحصول على المقررات التموينية ورغيف الخبز.

حيث شهدت مدن وقرى محافظة البحيرة، زحاما شديدا على شبابيك صرف المقررات التموينية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث امتدت الطوابير إلى مسافات طويلة، أدت إلى وقوع العديد من المشاجرات السلمية والغير سلمية، باستخدام الشوم والعصي والأسلحة الحادة بين المواطنين، في الوقت الذي أبدى فيه المواطنين استيائهم بسبب تواطئ المسئولين في محافظة البحيرة عن حل الأزمة الراهنة.

وتقول مي على «موظفة»: «الموظف هو اللي مظلوم في البلد، مافيش رواتب والأسعار تشتعل والشهر اللي فات شاريين زيت بمبلغ 120 جنيه، علشان الزيت ماجاش في التموين».

وأضافت "شروق عبد الله": الزحام على صرف المقررات التموينية هيفضل موجود دايما، بسبب عدم الرقابة على التجار،وتشير إلى إنها اضطرت إلى الوقوف في الطابور من الساعة 9 صباحا إلى الخامسة عصرا، للحصول على مقرراتها التي لم يوجد بها الزيت.

وتوضح أن: النظام القديم لصرف التموين كان الأفضل، لأن أسعار السلع كانت رخيصة، بينما تتراجع قيمة الجنية في الوقت الذي تزيد فيه أسعار السلع باستمرار في المقابل، مما يؤدى الزحام إلى وقوع المشاحنات والألفاظ البذيئة بين المواطنين.

ويذكر أنه نفذت إدارة الرقابة التجارية بمديرية التموين بالبحيرة، وبالتنسيق مع الإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة، حملات مكبرة لضبط الخارجين علي القانون ومراقبة الأسواق.

وأسفرت الحملات عن ضبط صاحب مخزن مواد غذائية، كائن مدينة شبراخيت، لحيازته وتخزينه 1812 زجاجة زيت طعام مجهول المصدر، وتحرر المحضر اللازم جنح مركز شبراخيت وتم عرضه علي النيابة العامة.

كما تم تحرير المحضر رقم 694 لسنة 2017 جنح وادي النطرون ضد سائق سيارة، لمخالفته القانون، حيث تم ضبط 2 طن دقيق بلدي مجمع بالسيارة علي الطريق الصحراوي.

وكما تمكنت الحملات من تحرير محاضر ضد أصحاب مخابز بلدية بمراكز حوش عيسى وكفر الدوار والدلنجات وبندر دمنهور، حيث تم ضبط كمية وقدرها 1377.29 شيكارة من الدقيق البلدي المتصرف فيها، زنة 50 كجم، من قبل أصحاب المخابز البلدية بإجمالي 833260.45 رغيف، وذلك بعد إجراء المحاسبة على ماكينات صرف الخبز ومطابقته على الرصيد الفعلي الموجود بتلك المخابز، وبفحص جميع البيانات وجد أنهم قاموا باختراق ماكينات صرف الخبز الخاصة بمخبزهم، وأثبتت بيانات وهمية على غير الحقيقة لا يقابلها أرصدة دقيق بالمخابز تم احتسابها ماديا طبقا لحساب فروق الأسعار لهذه الكمية المتصرف فيها، بواقع 265 جنيه للشيكارة زنة 50 كجم، بإجمالي مبالغ 427256.85 جنيه.

وكما تمكنت الحملات من تحرير المحضر رقم 2028 لسنة 2017م جنح رشيد ضد مسئول مطحن، حيث تم ضبط 40 شيكارة دقيق بلدي استخراج 82 % ناقص الوزن بمطحن رشيد، بمقدار 12.200 كجم بمعدل 305 جم في الشيكارة الواحدة،وتحرير المحضر رقم 2149 لسنة 2017 جنح بندر دمنهور ضد مدير التسويق بالمطحن، لامتناعه عن بيع النخالة بالسعر الرسمي المحدد،واحتكاره لها لبيعها بالسوق السوداء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads