المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفى على أضرار الخروج بالحجاب على "الشعر المبتل"

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 02:57 ص
آيه سمير
طباعة
فى بعض الأحيان تجبركِ الظروف على إرتداء الحجاب على شعركِ المبتل بعد الإستحمام، بسبب ضيق الوقت، أو على النوم به دون تجفيفه جيدًا.. لكن لا تجعلي ضيق الوقت يتسبب في تلف شعركِ، إليكِ أضرار ارتداء الحجاب على الشعر المبتل والنوم به أيضًا.

ما تأثير إرتداء الحجاب على الشعر المبتل؟

لا تربطي شعرك وهو مبلل بعد الإستحمام مباشرة؛ لأن الشعر حينما يكون مبتلًا أسفل الحجاب يحتفظ برطوبته لفترة طويلة، حيث يؤثر على فروة الرأس وقوة البصيلات، ما يجعل الشعر يتهالك ويسقط بسهولة. فحاولي أن تغسلي شعركِ قبل موعد خروجكِ بفترة مناسبة تسمح بجفافه قبل ارتداء الحجاب، أو إستخدمي مجفف الشعر "السيشوار" في تجفيفه سريعًا قبل خروجكِ من المنزل.

ما أضرار النوم بالشعر المبتل؟

نمو الفطريات:
عادة ما تكون الوسائد موطن الغبار والبكتيريا، لأنها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة والزيوت من الجسم، وفي حالة النوم عندما يكون الشعر مبتلًا ينتقل البلل إلى الوسادة، وبعد ذلك تصبح الوسادة أرضًا خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عمومًا.

تلف نهايات الشعر:
قد يكون ذلك أقل المخاوف الناتجة عن النوم بالشعر المبتل، ولكن عند وضع الشعر المبتل على الوسادة يؤدي إلى احتكاك الشعر بالوسادة، ويلتف حول الرأس ما ينتج عنه تلف نهايات الشعر وتكسرها، خصوصًا أن الشعر الرطب يكون من السهل تكسره.

الصداع:
يمكن أن يسبب الذهاب إلى السرير والشعر مبلل الصداع في منتصف الليل، لأن درجة حرارة الجسم تميل إلى الانخفاض تبعًا لدرجة حرارة الغرفة، وفي المراحل الأولى من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم خلال النوم، وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتلًا وباردًا يمكن أن يسبب الصداع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads