المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي القرنة لوزير النقل: "إحنا معزولين ونحتاج كوبري بدلا من المعدية"

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:50 م
داليا محمد
طباعة
تشتهر مدينة القرنه التي تقع غرب الأقصر، باحتوائها علي جزء كبير من أثار العالم، وبالرغم من هذه الشهرة، إلا أنها تعيش شبه منعزلة تمامًا عن المحافظة، ويجد زوارها سواء من داخل المحافظة أو خارجها صعوبة للوصول إليها عن طريق معدية الأهالي.

وأضاف أحد الأهالي، أن المدينة منعزلة تمامًا، ونشعر بمعاناة للوصول إلي المراكز الأخرى، لاسيما وأن الطريق الوحيد لها هي معدية الأهالي التي تنتظر ما لا يقل عن نصف ساعة في أوقات النهار وأكثر من ساعة في الليل لتحميلها بالركاب.

واستكمل حديثة قائلًا: بعد الساعة العاشرة مساءًا، تنقطع جميع وسائل المواصلات، مما يجعل السائقين يستغلون هذا الأمر، ويرفعون الأجرة التي تصل إلي 30جنيهًا للفرد الواحد داخل البلد، و50 جنيهًا خارجها، مضيفًا إلي أن هناك بعض العاملين في محافظة الأقصر لا تزيد مرتباتهم عن 900 جنيهًا، وهذا يشكل عبء عليهم، بالأخص في ظل ارتفاع الأسعار الذي نعيش فيه في وقتنا الحالي.

ويطالب أهالي القرنه، إنشاء كوبري الذي يعتبر بمثابة حلم صعب تحقيقه، مؤكدين علي أن هذا الكوبري يعمل علي سهولة تحويل المرضى من مستشفى القرنة المركزي إلى مستشفى الأقصر العام أو الدولي، في مدة زمنية قصيرة جدًا لا تتعدى مسافتها 5 كيلو مترات، بدلًا من المرور ناحية كوبري البغدادي الذي يجعل سيارات الإسعاف تسير أكثر من 20 كيلو في طرق مليئة بالمطبات.

وأوضحوا أن إنشاء الكوبري يجعل جميع السيارات التي تذهب إلى محافظات أخرى أو مراكز أخرى، تتجه ناحية مدينة القرنة أولًا، ما يجعلها منفتحة على جميع المراكز والمحافظات بدلًا من انعزالها.

يناشد موقع "المواطن" الدكتور جلال سعيد، وزير النقل،و محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، سرعة الاستجابة إلي أهالي مدينة القرنة،وإنشاء كوبري يسهل عليهم توفير الوقت، بالإضافة إلي وضع تسعيرة موحده للمواصلات منعًا لاستغلال السائقين.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور، والفيديوهات والأخبار الموثقة، والمقالات والشكاوى لنشرها بالموقع، عبر خدمة، "واتس آب" المواطن برقم 01012754111، أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تنشر الأخبار المصورة، الفيديوهات باسم القراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads