المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتوكول تعاون بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة والمجلس القومي للمرأة

الخميس 09/فبراير/2017 - 02:35 م
داليا محمد
طباعة
قام الدكتور حسين أمين، مدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية، بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وذلك لوضع أطر التعاون بين الجانبين فيما يخص المرأة.

وأعربت "مرسي" عن سعادتها البالغة بتوقيع البروتوكول، موضحة أنه يهدف إلى القيام بعدة أنشطة لتنمية قدرات المرأة المصرية ورفع مهاراتها، ومنها إعداد برامج للتنمية المهنية الإعلامية والسياسية للكوادر النسائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعاون الطرفين في صياغة الرسائل الإعلامية، وإعداد مجموعة من التنويهات الإعلامية الهادفة للتوعية بقضايا المرأة المصيرية، ودورها الرئيسي في المجتمع ونشرها بجميع وسائل الإعلام خلال عام 2017، عام المرأة المصرية، والعمل على تمكينها في جميع المجالات.

وأشاد الدكتور حسين أمين، بجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية مشيرًا إلى أهمية عام 2017 كونه عام المرأة المصرية مؤكدًا أنه على جميع المؤسسات التكاتف والتعاون لتمكين المرأة في جميع المجالات وإظهار دورها الإيجابي في الوطن بشكل حقيقي في وسائل الإعلام.

يقول "أمين"، "إن هذا البروتوكول يعد فرصة ممتازة للتعاون المثمر بين اثنين من الكيانات الوطنية والعالمية المعترف بهما، وسنعمل معا من خلال هذا البروتوكول لبناء علاقة قوية تعود بالنفع على المرأة في مصر".

اتفق الطرفان على تعزيز التعاون في مجالات بناء القدرات وتنمية قدرات المرأة المصرية ورفع مهاراتها وذلك في إطار عدة أنشطة تتضمن تقديم برامج للتنمية المهنية الإعلامية والسياسية للكوادر النسائية في مختلف المجالات من خلال تدريبات متخصصة خلال هذا العام.

يهدف مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية في أن يكون فاعلا في تطوير الصحافة من خلال عملية إعداد الخريجين للحياة المهنية في الصحافة التليفزيونية، عن طريق تقديم تدريبات في برنامج التطوير المهني، وعن طريق زيادة التفاعل في مناقشة مجال وسائل الإعلام من خلال مجلة الإعلام والمجتمع العربي Arab Media &Society Journal.

كما يهدف المركز إلى تطوير مجالات التلفزيون والصحافة الرقمية من خلال تقديم تعليم متميز في مرحلة ما بعد البكالوريوس وتدريب عملي متخصص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads