المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أغنية بالإشارة"و"بكاء السيسي".. مشاهد من الندوة التثقيفية الـ24 للقوات المسلحة

الخميس 09/فبراير/2017 - 06:02 م
أحمد أبو حمدى - آية محمد
طباعة
شملت الندوة التثقيفية، الرابعة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بعنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة" بالقوات المسلحة، العديد من المشاهد الهامة والتي تميزت بعرض فيلم تسجيلي يبرز دور الشرطة والجيش فى مواجهة الإرهاب الغادر في سيناء، وبكاء الرئيس السيسي متأثرًا بحديث أم أحد الشهداء، بالإضافة إلي عرض أغنية وطنية بلغة الإشارة.

ويرصد "المواطن" خلال هذا التقرير، أبرز المشاهد التي تضمنتها الندوة الثقافية بحضور الرئيس السيسي، وكبار رجال الدولة.

فيلم تسجيلي
عرضت الشئون المعنوية للقوات المسلحة، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "حرب وجود"، حيث تضمن الفيلم المجهود الذي يبذله رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية لمواجهة الإرهاب الغادر في سيناء، والوقوف صدًا أمام محاولات بث الرعب في قلوب المصريين، فضلًا عن العمل دومًا على القضاء على كل محاولات الفوضى والتخريب الإجرامية.

هجوم أكمنة الشيخ زويد
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لكل رجال القوات المسلحة من الضباط والصف والجنود، الذين يؤدون مهامهم في كل أنحاء مصر، قائلًا:"أنا بشكر كل ضابط وجندى وصف ضابط بيقوم بمهمة في كل مصر، وناس كتير في مصر ما يعرفوش اللي انتوا بتعملوه"، مؤكدًا أن الهجوم على كمائن الشيخ زويد في شهر يوليو قبل الماضي كانت معركة فاصلة، وكان هدفها إعلان ولاية سيناء.

وأوضح أن الهجوم كان على جميع الكمائن الموجودة بالشيخ زويد بشمال سيناء في وقت واحد تقريبًا، متابعًا حدث تشكيك، ثم ظهرت الحقيقة، لما طلعنا حجم الخسائر والقتلى والتدمير الذى حدث فى صفوف الإرهابيين، معلقًا:"ريحة قتلى الإرهابيين كانت صعبة".

بكاء الرئيس بسبب كلمة أم الشهيد
تأثّر السيسي، بكلمات الرائد بدر أحد أبطال معركة كمائن الرفاعي بالشيخ زويد، والذي روى شهادته حول الحادث الذي راح ضحيته عدد من زملائه ضحية للإرهاب الغاشم، وتم عرض تقرير عنهم تضمن لقطات لروايات بعض الأمهات. 

ولم يتماك الرئيس دموعه، إثر كلمات الرائد كريم المؤثرة، وخلال مشاهدته لهذه اللقطات، وحديث والدة الشهيد ملازم أول محمد عبده،وهي تحكي عن ابنها.

أغنية بلغة الإشارة
في مشهد آخر، قدمت الشئون المعنوية للقوات المسلحة، أول أغنية وطنية بلغة الإشارة لتصل إلى قلوب ومسامع هذه الفئة من شباب مصر، حيث قامت بتحويل أغنية "تحيا مصر" إلى لغة الإشارة على يد فريق كورال شباب مصر من الصم وضعاف السمع.

الاستمرار في مواجهة الإرهاب
وتعهد السيسي، خلال ندوة القوات المسلحة المصرية، بالاستمرار في محاربة الإرهاب قائًلا:"مستمرون لغاية لما ننهى المسألة دى تمامًا إن شاء الله، وبقول للمصريين وأمهات الشهداء أنا مش هعزيكى أنا بهنيكى لأن اللي راح ده راح لربنا، والجيش والشرطة تتلقى الرصاص في صدورها بدلًا من المصريين".

رسالة لأم الشهيد
قال السيسي، "شهر يوليو الماضي شهد معركة فاصلة كان الهدف منها إعلان ولاية سيناء وحجم الهجوم كان على جميع الكمائن في وقت واحد، والتي شهدت حجم خسائر وقتلى كبير للغاية في القوات المسلحة"، مضيفًا أن رائحة قتلاهم في هذه المنطقة كانت صعبة جدًا".
وتابع قائلًا:"أوجه التحية والتقدير والإعزاز لأم الشهيد.. أنا بهنيكي واللي راح عند ربنا.. ولو هو وغيره موقفش للإرهاب كان هيجيلك تحت البيت".

وحضر الندوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، وبعض القادة القدامى بالقوات المسلحة فضلا عن عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة ومجموعة من الكتاب والصحفيين والإعلاميين وشباب الجامعات وطلبة الكليات العسكرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads