المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير إدارة المخابرات الحربية يكشف خطة القوات المسلحة في محاربة الإرهاب

الجمعة 10/فبراير/2017 - 03:05 م
شربات عبد الحي
طباعة
أكد اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، مدير إدارة المخابرات الحربية، أنه بالرغم مما تتعرض له مصر من هجمات بسبب الأحوال الأمنية المتردية بالدول المحيطة، إلا أنه تم تحقيق نجاحات كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب نتيجة للجهود التي تمت على كافة الأصعدة والاتجاهات.

وأضاف مدير إدارة المخابرات الحربية، خلال كلمة له بثها موقع وزارة الدفاع، أنه في ضوء التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها الدولة المصرية لمواجهة الإرهاب المنظم والمخطط المدعوم من الخارج والداخل، تبنت القوات المسلحة ضمن أجهزة الدولة استراتيجية شاملة ومعنوية لمحاربة الإرهاب واقتلاع جذوره.

كما استعرض أحوال البيئة الأمنية بمنطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على الأمن القومى المصرى، مشيرا الي أن البيئة الأمنية المتردية بدول المنطقة كان لها الأثر البالغ في تصاعد الهجمات الإرهابية في مصر، ارتباطا بتداعيات حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الدول المحيطة.

وأكد أن تنظيم "داعش" بالعراق وسورريا وليبيا، يسعى لإقامة الدولة الدينية وإرساء نظام الخلافة والسيطرة على مناطق جغرافية شاملة والتوسع بدول الجوار والعمل على إسقاط حكومات وفرض أيدلوجيات مع امتلاك التنظيم مختلف نظم التسليح الحديثة.

كما كشف اللواء محاور إستراتيجية القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من إستراتيجية القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب واقتلاع جذوره، تتمثل في الرصد والتتبع لشبكات الإرهاب وتفكيك قواعد الدعم وتجفيف منابع التمويل إلى جانب إحكام السيطرة الكاملة على المنافذ الخارجية للدولة وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

وأضاف أن المحور الثانى، هو تنفيذ حملات مداهمات بالتعاون مع الشرطة المدنية وأهالي سيناء الشرفاء، في إطار عملية أمنية عسكرية تسمى حق الشهيد.

وأكد أن المحور الثالث يشمل مشروعات التنمية الشاملة في سيناء للارتقاء بالأوضاع المعيشية لأهالي سيناء للقضاء على البيئة والمناخ الذي يغذى أعمال الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads