المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأكشن ماليش فيه".. حسام داغر صاحب "الإفيهات" الساخرة الذي عشقه المصريين

الجمعة 10/فبراير/2017 - 05:24 م
أشرقت ممدوح
طباعة

فنان موهوب، صاحب روح مرحة، مجرد النظر في وجهه يجعلك تبتسم، يتصرف بفطرته في الأعمال الفنية، وجوده في أي عمل فني يؤهله للنجاح، يدخل قلب المشاهد بسرعة الصاروخ، ترك الطب من أجل شغفه بالتمثيل، وصاحب العديد من "الإفيهات" التي رددها المصريون التي كان أبرزها "الأكشن ماليش فيه"، أنه الممثل المتألق حسام داغر.
الأكشن ماليش فيه..
.


حسام داغر، ممثل ومخرج مصري ولد في 26 إبريل عام 1980م بالكويت، وانتقل إلى مصر حيث عاش وتربى فيها، وحصل على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة دفعة ٢٠٠٢، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والمناعة من نفس الجامعة وذلك عام 2006.
الأكشن ماليش فيه..
.


ثم درس التمثيل في مؤسسة TVI Actor Studio NY في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تخرج منها في 2009.
الأكشن ماليش فيه..
.

وكانت بداياته في مسرح كلية التجارة جامعة القاهرة، حيث شارك معهم في العديد من المسرحيات الجامعية، ثم شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل: راديو ستار، الجراج، على الهواء، كلام في الحب، عصابة الدكتور عمر، العيادة، راجل وست ستات.
حسام داغر من فيلم
حسام داغر من فيلم فيلم عصابة الدكتور عمر
.

واستمر في نجاحاته ومشاركاته في الأعمال السينمائية والتلفزيونية المختلفة والتي كان منها: فيلم أمير البحار، سفاري، مسلسل الجماعة، عايزة أتجوز، ومسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، خرم إبرة، الكبير أوي، ابن حلال وغيرها من الأعمال.
حسام داغر من فيلم
حسام داغر من فيلم أمير البحار
.

حسام داغر من مسلسل
حسام داغر من مسلسل ابن حلال
.


وحصد حسام داغر العديد من الجوائز على مدار مشواره الفني، منهم جائزة ممثل أول جامعة القاهرة لمدة ثلاث سنوات متتالية، وجائزة أحسن ممثل دور ثاني في مهرجان كازابلانكا المسرحي بالمغرب عام 2000، وجائزة ممثل أول جامعات مصر عن دور مجنون هتلر ومسرحية أسطبل عنتر عام 2001، جائزة أفضل أداء مسرحي عن دوره في عرض "قهوة سادة" في مهرجان قنوات النيل المتخصصة عام 2009.
الأكشن ماليش فيه..
.

كما نال عن دوره في مسلسل "خرم إبره" عام 2012، جائزة تكريم من نادي روتاري القاهرة، وجائزة تكريم من محافظ القليوبية.
حسام داغر من مسلسل
حسام داغر من مسلسل خرم إبرة
.
وعن دور "خالد" في مسلسل ابن حلال 2014، جائزة تكريم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجائزة تكريم أكاديمية، جائزة تكريم قنوات النيل المتخصصة.
حسام داغر من مسلسل
حسام داغر من مسلسل ابن حلال
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads