المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعدما أغلقت في وجهه الأبواب.. اتخذ من الرصيف مسكنا يعزف عليه الموسيقى

السبت 11/فبراير/2017 - 10:20 ص
داليا محمد
طباعة
أصبح في وقتنا الحالي، كل شئ بالواسطة بدونها فأنت وجودك مثل عدمه، بالأخص في حصولك على وظيفة، هذا ما حدث مع شاب يبلغ من العمر 30 عامًا، وكان من الخمسة الأوائل على الدفعة في إحدى كليات القمة بجامعة الإسكندرية، وكان من المفترض أن يتم تعيينه معيدًا في الكلية، ولكن لسوء حظه تم تعيين ابن عميد الكلية بدلًا عنه.

وتابع الشاب حديثه في حالة من البكاء بسبب الظلم الذي وقع علية قائلًا: إنه تخرج من الجامعة وراضي بالظلم، والتحق بالجيش، وبعد الانتهاء من خدمته العسكرية، ذهب للبحث عن وظيفة يستطيع من خلالها أن يصرف على نفسه وأسرته، مشيرًا إلى أنه لكي يعمل في مجاله بإحدى الشركات لابد من الواسطة.

وأضاف أنه عمل كمراقب جودة في مصنع، بالرغم أنه لم يكن هذا مجاله وبسبب احتياجه للمال قبِل الوظيفة، لافتًا إلى أنه كان يُفرغ كل هذه طاقته عن طريق الكتابة، حتى قام بتأليف كتاب له، وبعد صدور قرار من إدارة المصنع بطرد جزء من العاملين، تم طرده.

قام الشاب بالجلوس في شارع الإبراهيمية، بمحافظة الإسكندرية، وأمامه كتابه الذي قام بتأليفه، بالإضافة إلى أنه يبيع مناديل، ويعزف أحيانًا في سبيل حصوله على المال.

يناشد موقع "المواطن" غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، للوصول لهذا الشاب وتوفير فرصة عمل له.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور، والفيديوهات والأخبار الموثقة، والمقالات والشكاوى لنشرها بالموقع، عبر خدمة، "واتس آب" المواطن برقم 01012754111، أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تنشر الأخبار المصورة، الفيديوهات باسم القراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads