المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف على الطبيب الهندي الذي أنقذ حياة أسمن امرأة في العالم

الإثنين 13/فبراير/2017 - 11:27 ص
هبة سيد
طباعة
أصبح الطبيب الهندي Muffazal Lakdawala، حديث العالم أجمع في شكل من أشكال التعاون الإنساني، بعد مشاهدته لمشكلة الفتاة المصرية "إيمان أحمد عبد العاطي" التي تبلغ من العمر 36 عامًا، حيث أنها تعاني منذ ولادتها من سمنة مفرطة بسبب خلل في الغدد الليمفاوية، الأمر الذي جعل وزنها يصل إلى 500 كيلو جرام، لتظل حبيسة سريرها وغرفتها 25 عام.

تفهم الطبيب المأساة التي تعيشها الفتاة وأسرتها الفقيرة، مما زاد حماسه لأداء واجبه الإنساني وسافر من مومباي إلى الإسكندرية على نفقته ليطالع الحالة، وفي الإسكندرية غرد على موقعه الخاص "تويتر" مخاطبًا وزير الصحة الهندي ووزيرة الخارجية الهندية، وسرعان ما وصله الرد بحتمية تقديم كل التسهيلات لإنقاذ الفتاة ومنحها فرصة أخرى للحياة.

عاد الطبيب إلى بلاده وفتح باب التبرع أمام الهنود لتغطية نفقات رحلة العلاج باهظة التكاليف لإنسانة فقيرة، من غير جنسيته، وعلى غير دينهم، غير متقاضيًا أي اجر.

غادرت إيمان غرفتها لأول مرة منذ ربع قرن، يوم الجمعة الماضي، عبر شرفة العمارة بالاستعانة برافعة كبيرة وسيارة معدة بغرفة مجهزة طبيًا، وسافرت عبر طائرة شحن مصرية إلى مومباي.

ويشتهر الدكتور Muffazal Lakdawala، بأنه أفضل جراح للسمنة بالهند، فهو مؤسس مركز جراحة السمنة والجهاز الهضمي "مركز السمنة وجراحة مرض السكري"ومركز فقدان الوزن وإدارة الوزن الموجود في مومباي، ليس هذا فقط بل هو "رئيس قسم الحد الأدنى من الوصول وجراحة السمنة" في مستشفى سيفي.

وقال إنه حصل على أول مركز دولي لتعيين التميز من خلال الهلال الأحمر السوداني ومقرها الولايات المتحدة "الجراحية شركة مراجعة" مومباي الذي أقام به جراحات علاج البدانة على العديد من الشخصيات الشهيرة، وهو يشارك في الكثير من أعمال الخيرية مع الصحة الهندية.

سعى Muffazal في مبومباي من أجل الحصول على شهادة الماجستير في الجراحة من جامعة B.Y.L،، وبكالوريوس طب وجراحة من جامعة جرانت الطبية، كما خضع لتدريب في جراحة السمنة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

أنقذ الطبيب Muffazal واجدة من أصعب العمليات وهو إنقاذ أثقل رجل في روسيا الذي وصل وزنه إلى 285 كيلو جرام، حيث يعتبر هو أول طبيب هندي يثبت الجراحة الحية في آسيا، وأكبر عدد من إجراء جراحات تكميم المعدة في العالم، كما أنه أول جراح لإجراء تغيير شرايين المعدة بالمنظار في الهند.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads