المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو..رئيس بنك مصر: "نتحصل يوميا علي 40 مليون دولار"

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 09:32 م
محمد نبيل
طباعة
قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن السعر العادل للدولار في مصر هو ما بين الـ14 جنيها وحتى الـ15 جنيها، لافتا إلى أن استمرار انخفاض الدولار أمام الجنيه، يأتي نتيجة رؤية العالم الخارجي للاقتصاد المصري الذي بدأ يتحسن.

وأضاف "الأتربي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أسواق وأعمال"، المذاع علي فضائية "onlive"، اليوم الثلاثاء، أن هناك رغبة للمستثمرين للاستثمار في مصر في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن البنوك بعد 3 شهور من تعويم الجنيه تمكنت من تمرس التجربة، واستطاعت أن تدير عملية بيع وشراء الدولارات وأسعارها كلها متقاربة.

وأشار إلى أن البنوك لديها حصيلة كبيرة من الدولارات، معقبا:" أنا بصفتي رئيس بنك مصر بيدخلولي كل يوم 40 مليون دولار والأسبوع ده شهد نسبة شراء للدولار في البنوك بشكل كبير،والبنوك أصبحت الآن هي من تتحكم في تجارة الدولار وليست شركات الصرافة".

وتابع أن البنوك حاليا لديها فائض من الدولار وتشتري فقط حسب رغبة المودعين لها، مؤكدا أن البنوك تلبي كافة طلبات المستوردين من توفير الدولارات، موضحا أنه ليس صحيحا أن الإجازة السنوية الصينية هي التي أثرت في سعر الدولار، قائلا:" ده كلام فاضي وشائعات من مغرضين، ومش الصين هي اللي هتحدد انخفاض أو ارتفاع سعر الدولار والإجازة السنوية انتهت منذ أيام، والدولار مازال ينخفض "

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads