المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس عصابة تزوير شيكات باستخدام أختام رسمية للاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك

الأربعاء 15/فبراير/2017 - 12:43 م
حبيبة علي
طباعة
قررت نيابة الأموال العامة العليا القضية رقم 287 لسنة 2017 حصر أموال عامة عليا، وأمرت بحبس جميع المتهمين 15 يومًا مع مراعاة عرضهم في الموعد، وذلك لاتهامهم بالتزوير، وبحوزتهم أختام رسمية لبعض المصالح الحكومية لاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك.

وكشف بيان لهيئة الرقابة الإدارية أن الأختام هي: "خاتم مكتب شهر عقاري الجيزة، وخاتم مكتب شهر عقاري الأزبكية، وخاتم نيابة أوسيم الجزئية، وخاتم بعض مكاتب قنصليات مصر بالخارج، وخاتم رئيس المكتب الفني لرئيس هيئة الرقابة المالية، وخاتم مكتب سجل مدني الجيزة".

كما عثر على أختام لبعض المحاكم الابتدائية، وأختام لبعض سفارات مصر بالخارج، وخاتم الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، وأختام شعار الجمهورية منسوبة لوزارت "العدل والتموين والتربية والتعليم"، وخاتم جامعة القاهرة، وخاتم شؤون الطلبة لكلية تجارة جامعة عين شمس، وخاتم مكتب التصديقات والخدمات القنصلية بالمريلاند، وخاتم مصلحة الأمن العام، وخاتم الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، وخاتم نيابة شمال القاهرة الكلية.

كانت الرقابة الإدارية، قد أحبطت عملية سحب ملايين الدولارات من حسابات عملاء البنوك وشركات إدارة المحافظ المالية، باستخدام مستندات مزورة.

وألقى ضباط الهيئة القبض على التشكيل العصابي، في أثناء صرف الشيكات، وتحفظوا لاحقًا على المعدات والآلات والأختام المزورة المستخدمة في التزوير، المتهمين لتسهيل استيلائهم على الأموال من البنوك المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads