المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل دعوى العفو الشامل عن "مبارك" لـ20 أبريل

الخميس 16/فبراير/2017 - 01:07 م
حبيبه علي
طباعة
قررت هيئة مفوضي الدائرة الأولى محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، اليوم الخميس الدعوى المقامة من إحسان محمد محرم، والتي تطالب، باستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لجلسة 20 أبريل المقبل.

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية بصفته، وأوصت بإعلانه بهيئة قضايا الدولة بميدان سفنكس.

وقالت الدعوى، إن الطالب مصري الجنسية وتربي في هذا الوطن علي القيم الدينية والتعاليم الإسلامية التي أمر بها الدين الحنيف والتي يعتبر منها العفو عند المقدرة واحترام كبيرنا وشيخنا.

وأضافت الدعوى، قد راود سلوك نبينا صلي الله عليه وسلم في المعاملة وأراد أن يطبق هذه التعاليم في هذا الوطن كي تتباهي بِنَا الأمم وان يطلب من رئيس دولتنا استصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وليكن عفوا شاملا نظرًا لظروفه الصحية وأنه قد بلغ من العمر أرذله ولا جدوى من تنفيذ عقوبة لم يستفيد منها أحد.

وأشارت الدعوى إلى أن قرار العفو الذي سيتم منحه للرئيس الأسبق مبارك، يعتبر لوجه الله وحبًا وإخلاصًا وسيرًا على نهج الرسول الكريم، مثالًا في واقعة فتح مكة والعفو العام عم أهل قريش والعفو الخاص عن أبي سفيان بن حرب.

وتشفع مقيم الدعوى للرئيس الأسبق مبارك في دعوته قائلًا "إني أتشفع للرئيس مبارك على أمل أن يكون شفيعي الرسول الحبيب يوم القيامة".

وذكرت الدعوى، أن الرئيس الأسبق هو بطل الحرب والسلام وهو من عبر بالبلاد من الظلام إلى النور، كما ذكرت الدعوى الأخوة الأقباط قائلًا نصا " إني أذكر الأخوة الأقباط بمصر بان المسيح ابن مريم هو رسالة حب وسلام ورحمة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads