المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الحميد الهجان "عميد المحافظين".. سجل حافل بالإنجازات.. من الداخلية للرقابة الإدارية ثم محافظًا لقنا.. وينجو من 5 تغييرات

الخميس 16/فبراير/2017 - 10:36 م
اية محمد
طباعة
أعلنت الحكومة الحالية، تجديد الثقة في اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، للمرة الخامسة على التوالي، منذ توليه مهمة محافظ الإقليم، عقب رحيل صلاح عبد المجيد، بعد أن أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم عن حركة جديدة للمحافظين، لينجو من الحركة التي شملت تغيير 5 محافظين، في “الوادى الجديد، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والدقهلية”، وأبقت الحركة على “الهجان” في منصبه، الذي تسلم العمل به منذ أكثر من 4 سنوات، ليكون بذلك عميدًا للمحافظين.

من الداخلية للرقابة الإدارية
عبد الحميد الهجان، من مواليد محافظة الجيزة في 13 يناير 1952، حاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975 وبكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986، وعمل فور تخرجه ضابطًا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982، ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية.


انتقاله من الرقابة الإدارية لـ"محافظ قنا"
تولى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا مهام عمله كمحافظ لقنا، إحدى أكبر محافظات الصعيد، في عام 2013 عقب ثورة الثلاثين من يونيو خلفاً للمحافظ الأسبق صلاح عبد المجيد، وكان الهجان يشغل منصب أحد قيادات جهاز الرقابة الإدارية لمدة 30 عاماً متدرجاً في العديد من المناصب القيادية بالجهاز ثم تم تعيينه محافظاً لقنا ليدخل عام 2017 ويكمل الهجان العام الرابع في توليه المسؤولية بالمحافظة.


5 حركات لتغيير المحافظين ويبقي "الهجان"
ساهمت إنجازاته بالمحافظة، في نجاته من 5 حركات للمحافظين خلال 4 أعوام من توليه المسؤولية محافظًا لقنا، بالرغم من تغيير الوزارات وتعاقبها إلا أنه نجح في أن يثبت جدارته ليستحق البقاء في مهام عمله عقب تجديد الثقة به لفترة خامسة.


كان أول تغيير للمحافظين عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وإعلان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، تغيير المحافظين، والمرة الثانية في حركة المحافظين التي أعلنها وزير التنمية المحلية الأسبق اللواء عادل لبيب.

ونجا المحافظ أيضاً من حركة تغيير المحافظين، التي تم إعلانها في منتصف عام 2016، كما أفلت أيضا من حركة التغيير التي تم إعلانها في شهر سبتمبر الماضي من عام 2016، والتي أعلنها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن أخر تغيير للمحافظين الذي تم الإعلان عنه اليوم الخميس، عقب تغيير بعضاً من الحقائب الوزارية التي شملت وزارة التنمية المحلية.

"الهجان" وشهرته بين أهالي قنا
اشتهر “الهجان” منذ توليه منصبه محافظًا لقنا، بحضوره جميع المناسبات الاجتماعية، خاصة “العزاء”، فضلًا عن زيارته للمصابين في الحوادث المستمرة والمتكررة في الطرق الرئيسية بقنا، وتواجده في مراسم الصلح، كما اشتهر أيضًا بأنه متواجد في الشارع، لتفقد العديد من المنشآت العامة والحيوية والخدمية في المحافظة.


أخر قراراته
المعروف عنه خلال الفترة الماضية، قراراته التي يصدرها في حق المقصرين في أداء واجبهم، والتي كان من أهمها وقف مديرين مدارس ومستشفيات، وإقالة 3 مديرين من بينهم نجع حمادي، وفرشوط، ونقادة، فضلًا عن تدخله في أزمة مدرسة الابتدائية المشتركة والتي قرر فيها إعفاء المدير من منصبه، وأيضًا نقل المتسببين في واقعة وفاة الطالبة “ميار” داخل الإعدادية بنات بنجع حمادي، وإحالتهم للمحكمة التأديبية.


يطلق أهالي المحافظة على “الهجان” لقب "الرجل الطيب"، ويطالبونه باستمرار العمل بجدية، والضرب بيد من حديد ضد المقصرين، والاستمرار في العمل للنهوض بالمحافظة وأهلها، وكان رده “ربنا يقدرني على خدمتكم” مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده في خدمة أبناء المحافظة وضخ المزيد من الاستثمارات والمشروعات الخدمية.


أبرز المشروعات التي قدمها للمحافظة
قدم "الهجان" العديد من المشروعات للمحافظة ومن أبرز تلك المشروعات، البدء في ازدواج طريق “الموت” الصحراوي الغربي نجع حمادي قنا، وتطوير مستشفيات نجع حمادي، ودشنا، وأبوتشت، وتوصيل الغاز الطبيعي، ورصف طرق، والعمل على تنمية المناطق الصناعية في نجع حمادي وقفط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads