المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.."النمنم" ورئيس الهيئة الدولية للمسرح يناقشان سبل التعاون المشترك

الجمعة 17/فبراير/2017 - 05:58 م
اية محمد
طباعة
استقبل الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة المصري، بمكتبة صباح الخميس، المهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح التابعة لليونسكو، والسفير علي مهدي الأمين العام للهيئة.

وشمل اللقاء فرص التعاون المشترك، ودور الهيئة في تعزيز البرامج التي تعني بالتدريب والتأهيل المهني، واطلع علي مشروعات المرحلة القادمة، ودور المراكز القطرية العربية وهي العمل الدولي.

وأكد الوزير علي تقديره لأدوار الهيئة في تعريفها بالثقافة والفنون العربية وربطها بالأخر، وأهمية إحداث تغير في صورة الواقع العربي،وعكس الصائب والصحيح لدي العالم.

من جانبه عبر المهندس محمد سيف الأفخم، عن تقديره لدور مصر في الثقافة العربية والعالمية، ولما ظلت تبذله من جهود لاستضافة الفعاليات الثقافية والفنية الإقليمية والدولية بالقاهرة، عبر المهرجانات والمؤتمرات العلمية، ورحب باتصال المشاركات لما لها من أهمية في ازدياد انتشار ثقافة السلام.

فيما أكد السفير علي مهدي الأمين العام للهيئة، اهتمامهم بالتعاون وتحقيق المزيد من النجاحات مستقبلا.

وقال الكاتب حلمي النمنم، أن مصر سوف تشارك في فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان البقعة الدولي في السودان، والذي يفتتح في 27 مارس القادم، متزامنا مع احتفالات العالم بيوم المسرح العالمي،الذي قررته اليونسكو احتفاء بالمسرح والمسرحين،وسيشهد المهندس الأفخم الاحتفالات التي تقيمها الهيئة في باريس مقر اليونسكو ويخاطب العالم من هناك.

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على دعم جمعية المركز المصري للهيئة الدولية للمسرح بالقاهرة، والذي كان يعاني مشكلة توفير مقر دائم، وهو ما تبحثه الوزارة بمنح الجمعية مكانًا بأحد المبان التابعة لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads