المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي" يوجه إنذارا رسميًا لوزير الثقافة ورئيس المركز القومى للسينما

الإثنين 20/فبراير/2017 - 12:43 م
هشام شعبان
طباعة
طالب الإعلامى الدكتور سمير السيسى، مؤسس مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي، بوقف نقل مهرجان الأقصر السينمائي إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال تقديم إنذارا قضائيا رسميا لكل من وزير الثقافة ورئيس المركز القومى للسينما.

ومن المقرر أن يعقد المهرجان فى الفترة من 5 إلى 11 مارس القادم، والذى تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون سنويا بمدينة الأقصر.

كما طالب بوقف أى دعم للمهرجان، حسبما صرحت وزارة الثقافة بتقديم الدعم المادي، بما يعد إهدار ذلك للمال العام، ولعدم إستناد قرار نقل فاعليات المهرجان من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ لأى أساس من الواقع أو أحكام القانون.

ويعد قرار النقل تعد صارخ على حقوق مؤسسة منارة سيناء، صاحبة فكرة إقامة مهرجان سينمائي بمدينة شرم الشيخ، والمنظمة له والحاصلة على كافة الموافقات والتصاريح اللازمة لإقامة تلك المهرجان.

حيث سبق وتم الإنتهاء من جميع الإجراءات والموافقات من محافظة جنوب سيناء ووزارة الثقافة والأجهزة الفنية السينمائية المختصة منذ عام 2011، ثم قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تأجيل فاعليات المهرجان عامين على الأقل، وذلك للظروف الأمنية للبلاد وقتها.

واختتم الإنذار بالمطالبة بوقف نقل المهرجان، ووقف دعمه حفاظا علي المال العام، والإبقاء علي سمعة المهرجانات السينمائية المصرية أمام العالم بأسره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads