المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باريش أدروتش.. خاطف قلوب الفتيات بوسامته و"حب للإيجار" سبب شهرته

الإثنين 20/فبراير/2017 - 03:05 م
منار إبراهيم
طباعة
نجم تركي صاحب ملامح وسيمة، ولياقة بدنية مثيرة، اشتهر في الدول العربية بدور "عمر" في المسلسل الشهير "حب للإيجار"، وخطف قلوب الفتيات بتجسيده لهذا الدور، وذلك لرومنسيته وفعل كل ما تتمناه أي فتاة من شريك حياتها، لم تقتصر موهبته على التمثيل فقط، بل أخرج العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، وظهر في عدة إعلانات خاصة بشركات إنتاج وبنوك، وحصل على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، هو المتألق باريش أردوتش.

ولد "باريش" عام 1987 في سويسرا، لزوجان يعملان في مجال سمسرة العقارات، ولديه أخ أكبر اسمه "أونور"، وأخ أصغر اسمه "ميرت".

عاد "أردوتش" مع عائلته غلى تركيا في سن الثامنة من عمره، وأكمل تعليمه الابتدائي والإعدادي في تركيا، فدرس الصف الأول في مدرسة ابتدائية في "آدابازاري" عام 1998، وأجبر على الانتقال من بولو بسبب زلزال "أزميد" 1999، ودرس في مدرسة إعدادية في بولو، وبعدها انتقلت عائلته إلى "أسكدار" حيث تخرج من المدرسة الإعدادية في 2005.

باريش أدروتش.. خاطف
وحصل "باريش" بعد تخرجه من المدرسة الإعدادية على منحة دراسية للدراسة في جامعة "إيريسيس" في كلية الرياضة في قيصرية، وكان يشارك منذ طفولته في مختلف الرياضات مثل السباحة والغطس وكرة اليد وكرة القدم وكرة السلة والتجديف.

وبدأ بأخذ دورة الملاكمة في مركز ملاكمة "EFSANE" عام 2016، وأصبح عضوًا نشطًا في نادي قتالي اسمه "BVJIN"، ويستطيع التحدث في 4 لغات "الانجليزية والتركية والألبانية والإسبانية".
باريش أدروتش.. خاطف
وبدأ بأخذ دورات تمثيل تدريبية من2007 إلى 2009 في إسطنبول وأكمل تعليمه المسرحي في مسرح عائلة صدري، ودخل عالم التمثيل الاحترافي في 2009 بعدما التقى "بأيلا ألجان".

شارك "باريش" في الأعمال التلفزيونية في عام 2011، وكان الدور الأول له في فيلم "الهانم الصغيرة،Küçük Hanımefendi" و"ارتاح يا حبيبي، Dinle Sevgili" و"السبعة الأشرار، Pis Yedili".
باريش أدروتش.. خاطف
وظهر في عدد من المسلسلات التلفزيونية في 2012، فقام بتجسيد شخصية أحمد أفجي أوغلو في مسلسل "لا تحزن من أجلي، Benim İçin Üzülme، ثم في عام 2013 في مسلسل "قصر اليوم، Bugünün Saraylısı" والذي دخل فيه في الحلقة الخامسة.

حصل "أردوتش" عام 2014 علي أول تجربة سينمائية في الفيلم الذي قام بإخراجه هاكان يونات، بعنوان "فقط أنتي" فظهر في المشهد الأخير بشخصية "أمين".
باريش أدروتش.. خاطف
وفي عام 2014 اشترك في الفيلم التليفزيوني بعنوان "دليهة"، وإخراج هاكان ألجول وبجانب العديد من الأسماء اللامعة مثل زينب تشامشي وجوبسا أوزاي وجيهان أرجان، فجسد شخصية مصور مهووس يدعي "شيرينجل جميل".

وفي مطلع عام 2015 حصل علي أول بطوله مطلقة له في مسلسل بعنوان "من أجل عائلتي" بجانب أسماء لامعة مثل هانده دوغان دمير ومحمد اصلان أوغلو وتومريس إنجر، فجسد شخصية "تكين" ابن أحد رجال المافيا الكبار، ولكن بسبب نسبة المشاهدة المتدنية جدا إنهاء المسلسل في الحلقة الخامسة.
باريش أدروتش.. خاطف
ورغم ذلك فعام 2015 هو عام الحظ بالنسبة لـ"أردوتش" حيث حصل علي دور البطولة في المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا "حب للإيجار، Kiralık Aşk" بجانب الجميلة إلتشين سانجو، فقد مثل شخصية المدير "عمر ايبليكجي".

ويعتبر هذا المسلسل هو نقطة انطلاقة وباب شهرته الواسعة، وحصوله علي العديد من الجوائز فقد أخذ المركز الخامس في جائزة أفضل نجم مسلسلات تركي في2015 وحقق نجاحًا باهرًا في تركيا والشرق الأوسط حتي أن إعلان الحلقات يحقق نسبة مشاهدة عالية جدًا علي اليوتيوب.

أصبح "أردوتش" بعدها الوجه الإعلاني لماركة "دريمود" الشهيرة وتقاضي مقابل هذا مبالغ كبيرة، وفاز مرتان في جائزة الفراشة الذهبية "Golden Butterfly TV Awards" وحاز على العديد من الجوائز من الجامعات والمعاهد العامة، وهو سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لحياة بلا سرطان في تركيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads