المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الأمن يكرم سفير روسيا الراحل

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 01:02 م
أ.ف.ب
طباعة
يكرم مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، سفير روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الذي توفي فجأة في نيويورك أمس الإثنين، بعد سنوات من الدفاع في المنظمة الدولية عن سياسة موسكو خصوصًا في سوريا وأوكرانيا.

وكانت مصادر دبلوماسية ذكرت أن تشوركين شعر بتوعك بينما كان يعمل في مقر البعثة الروسية في الأمم المتحدة، ونقل إلى مستشفى في مانهاتن بسبب مشاكل في القلب على ما يبدو.

ونعت وزارة الخارجية الروسية في موسكو تشوركين الذين وصفته بأنه "دبلوماسي استثنائي"، لكنها لم تذكر سبب الوفاة.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يثمن عاليًا حرفية فيتالي تشوركين ومواهبه الدبلوماسية".

وأشادت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا بتشوركين، وكتبت على صفحتها عبر فيس بوك أنه كان "دبلوماسيًا عظيمًا، وشخصية استثنائية، فقدنا بوفاته شخصًا عزيزًا جدًا".

ووقف الدبلوماسيون في اجتماع في مجلس الأمن دقيقة صمت حدادًا على تشوركين.

وقال مساعد سفير روسيا في الأمم المتحدة بينر إيليشيف إن تشوركين عمل "حتى اللحظة الأخيرة"، وأضاف أنه "كرس حياته كلها للدفاع عن مصالح روسيا وكان دائمًا على خط الجبهة"، وتابع إيليشيف "فقدنا دبلوماسيا بارزًا ومفاوضًا قويًا وشخصًا رائعًا ومعلمًا".

وقدم المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق الذي أبلغ بالنبأ خلال مؤتمره الصحافي اليومي العادي تعازيه، وقال: "ننعي السفير تشوركين، كان موجودًا بشكل منتظم هنا، إنني فعلًا في حالة ذهول".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads