المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفرق الفنية بالفيوم تجمد أنشطتها.. خلافات واسعة بين العاملين.. قرارات نقل تعسفية.. ومدير الثقافة: لاتمثل إلا قلة قليلة وسيتم الرد

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 03:30 م
نسرين عبد الجليل
طباعة
أعلنت الفرق الفنية في فرع ثقافة الفيوم، تجميد أنشطتها بدءً من اليوم، لحين إقالة الدكتور أسامة التلاوي مدير عام فرع ثقافة الفيوم، الذي تولى مهام عمله منذ قرابة الثلاثة أشهر، بخاصة بعد أن طلب النجدة لرواد قصر الثقافة، في سابقة هي الأولى في تاريخ الثقافة الجماهيرية.

وأضافت إعلان تجميد أنشطتنا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ٢١ فبراير ٢٠١٧م في كافة الفرق الفنية، في بيان منها اليوم، أن الفرقة القومية للموسيقى العربية، فرقة صلاح حامد المسرحية، الفرقة القومية للموسيقي العربية وفرقة عرب الفيوم البدوية، كورال وموسيقى الطفل، الإنشاد الديني، ومسرح الطفل، جمدوا أنشطتهم، لحين اقالة المدير، مستنكرين فعلته، والتي على أثرها طلب النجدة للرواد واستعان بالأمن ضد الفرق الفنية في سابقة لم تحدث في تاريخ الثقافة الجماهرية، بعد واقعة تسجيل بين مدير قصر الثقافة وشخص مجهول تداولت خلال الأيام الماضية محتواها يحمل تشهير برواد وبعض القائمين بالقصر.

واتهمت الفرق التي أعلنت تجميد نشاطها في البيان، مدير فرع الثقافة بأن "خبرته في إدارة الفرع محدودة حيث كان مديرا لقصر ثقافة أبوقرقاص، ولا يستطيع التعامل مع المثقفين والفنانين بما يليق بهم، وقالوا في بيانهم إن مدير فرع الثقافة الحالي تولى مهام منصبه بدعم من شقيقته أمينة المجلس القومي للمرأة بالمنيا، وأنه ينكّل بمدير قصر ثقافة الفيوم محمد الشربيني، صاحب الخبرة الأوسع في المكان، ونظم حملة تشهير ضده".

وجاء تجميد نشاط الفرق لرواد وفنانى قصر ثقافة الفيوم معلقين أنه جاء ذلك منهم تضامنا مع الإخلاقيات والمبادئ العامة التى يجب أن يتحلى بها كل من ينتسب الى فئة الفنانين والمثقفين وهى الصفات التى لا تتوافر حاليا فى قيادة فرع ثقافة الفيوم التى تحالفت مع الشيطان لتشوية الشرفاء وإسقاط النشاط الملحوظ والمتميز للثقافة بالفيوم في الآونة الاخيرة لأغراض دنيئة فى نفوسهم، مشيرين بأنه بناءً على ذلك يتم الآن اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لعمل وقفة للرواد والفنانين لمواجهة تلك المؤامرات وللمطالبة بتطهير ثقافة الفيوم مما شابها من تدنيس على حد تعبيرهم، مؤكدين بأنه سوف يتم الاعلان عن موعد تلك الوقفة بعد تحديده من قبل الجهات الأمنية المختصة.

كان فرع ثقافة الفيوم، شهد خلافات واسعة بين مدير فرع ثقافة الفيوم الجديد، وبين مدير قصر ثقافة الفيوم، ومسؤولة العلاقات العامة بالفرع، ومديرة التخطيط، والعديد من مسؤولي الأقسام بالفرع، وقرر نقل بعضهم تعسفيا إلى جهات تنفيذية وحكومية أخرى، رغم خبراتهم في مواقعهم بالفرع.

ومن جانبه رد الدكتور أسامه التلاوي مدير عام فرع ثقاقة الفيوم بتصريح خاص لـ "المواطن " أن الفرق الفنية بقصر ثقافة الفيوم هي فرق تعمل ضمن منظومة الشئون الفنية لهيئة قصور الثقافة، ولا تمثل الإ قلة قليلة، ولا يملكها أفراد وإنما تعمل لصالح جميع أهالي الفيوم.

كما أوضح" التلاوي "بأن الأنشطة قائمة ليس فقط بقصر ثقافة الفيوم وإنما لجميع مواقع الفرع، وأن هناك عدد من الإجراءات الأدبية والفنية التي يتم اتخاذها، مؤكدًا انه لا صحة لما تردد حول نقل بعض موظفي الفرع وإنما تم النقل وفقا لأحكام القانون وبناءً على حاجة العمل وتنظيمه، مشيرا أنه تم نقل أو تكليف خارج الفرع من قبل الإدارات العليا ولك للتحقيق معهم ضمن ما هو منسوب إليهم للتحقيق في النيابه المختصة، أما عن البعض الاخر تم نقله بطلب كتابي موقع من الموظف نفسه.

وتوعد "التلاوي " أنه سوف يتم الرد على بعض التجاوزات اللفظية من الاتهامات المنسوبة إلى مدير عام الفرع بإتخاذ الاجراءات القانونيه حيال كل شخص قام بذلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads