المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين التمثيل والغناء.. ما لا تعرفه عن"طيب السينما المصرية".. طلعت زين

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 04:47 م
ريم محمد
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل، طلعت زين، الذي تربى على عشق الموسيقى، وخاصة الموسيقى الغربية، من بينهم "بلاك كوتس وبتى شاه"، كانت تجمعه علاقة صداقة قوية بين أصدقاء موسيقى الغرب، ولد لأب وأم يعشقان الموسيقى والغناء.

ولد الفنان طلعت زين، في 21 فبراير عام 1955، في مدينة الإسكندرية، أحب الغناء منذ صغره، وانضم إلى فرقة "الدريمرز"، إحدى الفرق بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وانضم بعد ذلك إلى فرقة"بتي شاه"، وغنى لأول مرة معها أغنية المطرب العالمي"جيمس براون"وتركها بعد ذلك.

بدأت انطلاقاته الحقيقية عندما كون فرقة موسيقية خاصة به، وحقق شهرته عندما كان يغني في الملاهي الليلة، وكان لا يتعاقد إلا مع الفرق الأجنبية، ثم انفصل عن فرقته بعد ذلك، وانضم إلى فرقة "ترانزيت باك" التي كانت تضم عدد من نجوم الفن من بينهم "أيمن أبو سيف وعمرو خيري وأشرف محروس وهاني فريد".

وكان له أكثر من تجربة غنائية، وأشتهر بأغنية "فاضل إيه" وأغنية "تعالي"، و"كمان وكمان"، و"العشق الجنون" وغيرهم، وكانت أكثر أغانية التي لاقت نجاحًا باهرًا وظلت محفورة في ذهن محبيه أغنية "مكارينا" التي ظلت الأجيال ترددها حتى الآن.

لم يكتفي"زين" بالعمل في مجال الغناء، بل اقتحم عالم التمثيل وبقوة، وكانت أول تجربة سينمائية له في فيلم "دموع صاحبة الجلالة" الذي جسد من خلاله دور أحد ضباط الثورة، كما كانت له تجربة فريدة من نوعها عندما قدم دور الرئيس الراحل "أنور السادات" في فيلم "جمال عبد الناصر".

كما برع في تجسيد دور الرجل الإفريقي في فيلم "أفريكانو"، وقدم دور العقيد مصطفى رشدي في فيلم "قلب جرئ"، وتألق في دور مدير المعهد الخاص في فيلم "إزاري تخلي البنات تحبك"، وشارك الفنان مصطفى شعبان في فيلم "أحلام عمرنا"، وبرع في تجسيد دور الصديق المخلص.

وشارك الفنانة القديرة يسرا في فيلم"ما تيجي نرقص"، وظهر بدور مدير الصحة في فيلم"45 يوم"، مع الفنان عزت أبو عوف، وهو مستر عوني في فيلم "حوش اللي وقع منك"، وشارك في فيلم "الشياطين"، وشارك في مسلسل"رمانه الميزان"، كما كان له دور مميز في فيلم "الزمهلاوية"، وقدم دور رفعت زين الدين في فيلم "السندباد عماد"، وكان آخر عمل له في السينما في فيلم "الديلر" مع الفنان أحمد السقا.

ورحل عن عالمنا الفنان القدير طلعت زين، في 14 أغسطس عام 2011، بعد صراع شديد مع مرض سرطان كلي بالجهاز التنفسي، وعلى إثر أزمة قلبية شديدة الحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads