المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مأساة طفل يعيش بلا أطراف.. و"السيسي"يتدخل للعلاج

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 05:56 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
ولد الطفل "زياد" بقرية بني صريد، التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، بدون أطراف أربعة، ليعيش مأساة استمرت 12 عامًا، أمام نظر والديه اللذان لا يدخران جهدًا في محاولة مساعدته للخروج من تلك الأزمة الكبيرة.

وفي محاولة جاهدة من والده، محمد أحمد محمد، لمساعدته ابتكر الأب زجاجة فارغة لتساعده في الكتابة والمذاكرة والأكل وممارسة أمور حياته بشكل أفضل.

واستطاع الطفل أن يتكيف مع الزجاجة الفارغة التي وضعها له والده، وهو الأمر الذي أسعد الأب كثيرًا، وفي محاولة لتسليط الضوء على حالة زياد، ظهر الطفل ووالداه على قناة "dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج "مساء دي ام سي"، وبعد عرض حالته تبناها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي علي الفور وقت عرضها.

ويرصد"المواطن" خلال التقرير قصة الطفل منذ البداية حتى موقف الرئيس من الحالة.

المأساة
يذهب زياد كل يوم إلى المدرسة، بمرافقة أحد أقاربه، والذي يقوم بكتابة ما يأخذه في المدرسة، حتى استطاع والده أن يفكر في وضع الزجاجة على يده اليمني ليتمكن من الكتابة بواسطتها.

السفر للخارج من أجل العلاج
روى الأب خلال البرنامج، أن نجله يحتاج إلى السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو استراليا، لأنه يحتاج لزرع أطراف صناعية وليس تركيب أطراف تعويضية.

وأوضح الأب أن زرع الأطراف لا يتواجد سوي بهاتين البلدتين، بحسب تأكيدات الأطباء، مشيرًا إلي أن حالة ابنه كانت تتطلب العلاج منذ فترة طويلة، وحالت الظروف المادية نحو علاج الطفل.

الطفل صارخًا:"نفسي أخرج"
وقال زياد خلال البرنامج، أنه يريد الخروج إلى الشارع، وأكمل الأب قائلًا: "على طول يقولى نفسي أشم هوا يا بابا".

"السيسي" يقرر تبني حالة "الطفل"
فاجأ الرئيس السيسي، فريق البرنامج مساء الاثنين، بتبنيه حالة زياد، وقرر متابعة مراحل علاجه، مما دفع والد زياد لتوجيه الشكر للرئيس السيسي على سرعة استجابته لحالة طفلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads