المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد صاحب "الملامح الشرقية".. أستاذ جيل المصداقية.. آسر ياسين

السبت 25/فبراير/2017 - 01:07 م
احمد مصطفى
طباعة

فنان مصري من طراز نادر، ملامحه الشرقية جعلت مشاهديه يتعمقوا في وجدان الأصالة العربية، صعد إلى المقدمة بإتقانه فن التمثيل المعاصر، يزاحم أعتى النجوم على الصدارة بعبق الموهبة التي ترسخت في وجدان كل من شاهد فنه، اختاره الزعيم من وسط الكثير من النجوم ليشارك في فيلم "عمارة يعقوبيان"، عام 2007 وكانت بمثابة الانطلاقة الأولى له، آسر اشرف فؤاد ياسين.
في ذكرى ميلاد صاحب
.

ولد آسر في محافظة القاهرة 25 فبراير عام 1981، ترعرع في كنف أسره محافظة، اهتمت بتعليمه حتى يصبح ذا شأن، حتى التحق بالجامعة الأمريكية، ليدرس فيها الهندسة الميكانيكية، وتخرج منها عام 2008، تم استدعائه خلال فترة دراسته للمشاركة في بطولة إحدى المسرحيات، وعندما شعر أن لديه موهبة وطاقه فنيه، بدأ يسعى نحو العمل الاحترافي، في المجال الفني.
في ذكرى ميلاد صاحب
.
وشارك في بطولة عدد من الأفلام القصيرة من بينها فيلم "بيت لحم"، للمخرج رامي عبد الجبار، إلى أن خطى أولى خطواته على سلم النجاح بالمشاركة في مسلسل "قلب حبيبة"، عام 2006 بمشاركة الفنانة سهير البابلي، التي تولت تنشيطه فنيًا وأعطته الكثير من الأمان الفني الذي جعله يندفع نحو المقدمة، وفي نفس العام شارك في فيلم "حليم"، مع المخرج الكبير شريف عرفه، وقدم خلاله دور العازف الشهيد في فرقة عبد الحليم حافظ.
أسر ياسين من مسلسل
أسر ياسين من مسلسل قلب حبيبة

وبدأ يحبو نحو النجومية حتى لفت أنظار الزعيم عادل إمام، وهو ما جعل الأخير يطالب بضمه لفريق فيلمه "عمارة يعقوبيان"، عام 2007 إخراج احمد صقر، وشارك فيها مجموعه كبيره من نجوم الفن، إلى أن ولد نجوميته وأصبح اسمه محفور في أروقة التاريخ الفني، بعدما شارك في فيلم "الجزيرة"، مع الفنان أحمد السقا، والمخرج شريف عرفه.
اسر ياسين من فيلم
اسر ياسين من فيلم الجزيرة
ومن أعماله:" فيلم "أحنا اتقبلنا قبل كده"، و"على جنب يا أسطى"، و"الوعد"، و"رسائل البحر"، و"زي النهارده"، و"18 يوم"، الذي شارك فيه نخبة من الممثلين والمخرجين المصريين كنوع من التوعية علي الأحداث التي دارت في مصر بدءًا من الخامس والعشرون من يناير 2011 إلى أن تنحى "مبارك" في الحادية عشر من فبراير.
أسر ياسين من فيلم
أسر ياسين من فيلم الوعد
في ذكرى ميلاد صاحب
أسر ياسين من فيلم
أسر ياسين من فيلم فيلم احنا اتقابلنا قبل كده

أظهر مهرجان "كان السينمائي الدولي" اهتمامًا بعرض الفيلم ولكن دون أن يشارك في المسابقة الرسمية وكان آسر من الممثلين الحاضرين عند عرض الفيلم بـ"كان"، كما قدم اسر دور كوميدي ولفت الانتباه خلاله في فيلم "بيبو وبشير".
أسر ياسين من فيلم
أسر ياسين من فيلم بيبو وبشير

فيما ترك بصمة في الدراما بمشاركته في عدة مسلسلات منها "لحظات حرجة"، و"العهد"، و"ملح الأرض"، و"الجماعة"، و"البلطجي".
أسر ياسين من مسلسل
أسر ياسين من مسلسل البلطجي
حياته الشخصية

تزوج آسر ياسين من كنزي، بعد قصة حب جمعتهما، تعرف عليها عن طريق إحدى صديقاته، ودارت بينهما أول مكالمة هاتفية أظهرت له إعجابها به وبفيلمه الجديد وقتها "زي النهارده".


في ذكرى ميلاد صاحب
.

وتوقفت العلاقة عند هذا الحد، إلى أن مرت سنوات على تلك المكالمة ليتقابلا مرة ثانية عن طريق صديقة أخرى مشتركة بينهما، إلى أن بدأت العلاقة التي انتهت بالزواج وإنجاب نجليهما "طاهر"، و"أمين".
في ذكرى ميلاد صاحب
.

جوائز آسر ياسين 

عام 2010 قدم دور بطولة مطلقة في فيلم "رسائل البحر"، إخراج داوود عبد السيد، والذي حصل خلاله على جائزة أفضل ممثل عام ٢٠١١ من مهرجان "قرطاج الدولي".
اسر ياسين من فيلم
اسر ياسين من فيلم رسائل البحر
عام 2011 شارك في فيلم "18يوم"، الذي شارك فيه نخبة من الممثلين والمخرجين المصريين كنوع من التوعية على الأحداث التي دارت في مصر بدءًا من الخامس والعشرون من يناير 2011 إلى أن تنحى مبارك في 11 فبراير، أظهر مهرجان "كان السينمائي الدولي" اهتمامًا بعرض الفيلم ولكن دون أن يشارك في المسابقة الرسمية وكان آسر من الممثلين الحاضرين عند عرض الفيلم بـ"كان".
في ذكرى ميلاد صاحب
.


كان مجموع الأفلام عشرة وشارك آسر بفيلمين هما "تحرير22" إخراج مريم أبو عوف، و"داخلي خارجي" ليسري نصر الله والذي شارك في العديد من المهرجانات العربية والعالمية.
في ذكرى ميلاد صاحب
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads