المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تستعيد سيطرتها على قري بالموصل من قبضة "داعش"

الأحد 26/فبراير/2017 - 10:10 ص
شربات عبد الحي
طباعة
نجحت القوات الأمنية العراقية في السيطرة على عدة قرى ومناطق في "الموصل" شمال البلاد، كانت تحت قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقتل العشرات من عناصره.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، في بيان لها اليوم الأحد، إن القوات الأمنية شرعت بالتقدم باتجاه أهدافها لتحرير الساحل الأيمن في مدينة "الموصل" وبإسناد من قبل قوات طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

وأضافت أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من التقدم واقتحام "حي الجوسق وحي الطيران" ومازالت القوات مستمرة بعملية التقدم والتطهير، وتمكنت من تدمير سيارتين مفخختين وتفجير حزامين ناسفين والاستيلاء على عدد من الأسلحة والأعتدة وقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش".

وتابعت أن قوة الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من التقدم وتطهير محطة كهرباء "اليرموك" والاستمرار بعملية تطهير تلول "عطشانه"، وتأمين الجهة الغربية لقوات مكافحة الإرهاب ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير سيارتين، وتفجير 30 عبوة ناسفة، وقتل عدد من عناصر التنظيم.

وأشار البيان إلى أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من التقدم واقتحام وادي "حجر" والاستمرار بتطهير حي "المأمون" ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير خمس سيارات مفخخة، وتفجير 34 عبوة ناسفه، وقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش "، موضحًا أنه تم تأمين الاسناد الجوي للقوات المتقدمة وضرب الأهداف بالعمق من قبل قوات طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads