المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماليزيا تستقبل العاهل السعودي بـ 21 طلقة

الأحد 26/فبراير/2017 - 03:20 م
شربات عبد الحي
طباعة
شهدت دولة ماليزيا، اليوم الأحد، استقبال حافل للملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، وذلك من خلال إطلاق 21 طلقة في مقر البرلمان تحية له.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها عاهل سعودي لماليزيا منذ أكثر من عشر سنوات، والتي من المقرر لها أن تستغرق شهرا، وتهدف لتعزيز العلاقات وجذب استثمارات جديدة للمملكة، وتأتي في وقت تسعى فيه السعودية لجذب استثمارات آسيوية للمشاركة في عملية بيع خمسة في المئة من شركة "أرامكو" السعودية المملوكة للدولة في 2018 والتي يتوقع أن تكون أكبر طرح أولي للأسهم في العالم.

وعرض التلفزيون الماليزي اليوم لقطات للملك سلمان وهو ينزل من طائرته على سلم كهربائي والذي وصل مع الوفد السعودي، وكان في استقباله رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق قبل أن ينطلق في موكب تحت حراسة، مشددة لحضور مراسم استقبال رسمية في مقر البرلمان الماليزي.


وقال بيان من الديوان الملكي نشرته وكالت الأنباء السعودية إن الملك سلمان سيقوم بجولة تشمل اندونيسيا وسلطنة بروناي واليابان والصين والمالديف والأردن "يلتقي خلالها قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك."

وقالت مصادر حكومية مطلعة إن وفدا يضم 600 فرد يرافق الملك في زيارته لماليزيا التي تستمر أربعة أيام وسيتم خلالها بحث التعاون في مجال الطاقة.

وستوقع شركة بتروناس الماليزية للنفط وشركة أرامكو السعودية اتفاقا يوم الثلاثاء للتعاون في مشروع ماليزي في مجال التكرير والبتروكيماويات فيما يمثل دعما للاقتصاد الماليزي الذي يعاني من ضعف أسعار النفط العالمية.

وخلال العامين الأخيرين سلطت الأضواء على العلاقات بين البلدين بعد أن ورد اسم السعودية في فضيحة فساد بمليارات الدولارات في صندوق سيادي ماليزي أسسه نجيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads