المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب الرئيس السودانى: بدأنا خطوات جادة لجمع السلاح فى دارفور

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 01:21 ص
وكالات
طباعة
قال نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبدالرحمن، أن رئاسة الجمهورية بدأت خطوات جادة لجمع السلاح وتقنين عربات الدفع الرباعى فى دارفور، مؤكداً انتهاء الحرب فى الإقليم، والشروع فى إعادة إعمار ما دمرته الحرب بمختلف المناطق.

وأكد عبدالرحمن فى كلمته خلال احتفال غرب دارفور بانطلاق المبادرة المجتمعية للتعايش السلمى، بمشاركة عدد كبير من قيادات وأهالى الولاية- دعم رئاسة الجمهورية للمبادرة، مشيراً إلى أهمية أن يكون أساسها القواعد من أجل ملامسة قضايا المجتمع.

ووجَّه الإدارات الأهلية بالتواثق على محاربة الإجرام والمجرمين، وعزلهم اجتماعياً، وعدم استغلال وإقحام القبيلة فى المشكلات الفردية، مبرزا عزم الدولة على معالجة إفرازات الحرب السالبة، وأبرزها انتشار المخدرات، والأثر النفسى لمخلفات الحرب.

من جانبه، دشن والى غرب دارفور فضل المولى الهجا، انطلاق المبادرة المجتمعية للتعايش السلمى، كاشفا عن جولات ومبادرات للإدارة الأهلية شهدتها الولاية، مما أسفر عن التراضى الكبير، ونشر قيم السلام الاجتماعى بين مكونات المجتمع.

وقال الهجا أن الولاية ستخرج بهذه المبادرة إلى رحاب السلام والتنمية والعودة الطوعية وحسن الجوار، ومعالجة آثار الحرب، وتقوية السلطات لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، ونشر قيم العدالة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads