المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير الإسكان وأعضاء مجلس النواب فى زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء 01/مارس/2017 - 04:59 م
محمد جان
طباعة
استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدداً من أعضاء مجلس النواب بلجنة الإسكان، بالحى السكنى الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قدم عرضاً موسعاً عن فكرة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والموقف التنفيذى حتى الآن، وتجول بصحبة أعضاء مجلس النواب فى الحى السكنى بالعاصمة الإدارية، وبعض الأحياء الأخرى، وشاهدوا أول وحدتين سكنيتين تم الانتهاء من تشطيبهما بالكامل.

وفى كلمته، قال الدكتور مصطفى مدبولى: إن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 180 ألف فدانًا، والمرحلة الأولى منها على مساحة 40 ألف فدانًا، والأسبقية الأولى بمساحة 10 آلاف فدان، وهى مساحة أكبر من مدينة "مدينتى"، وتعادل تقريباً كلا من مساحة الشروق والشيخ زايد.

وقال الوزير: ما تشاهدونه الآن من إنجاز وعمارات تم الانتهاء من تنفيذها، ووحدات سكنية تم الانتهاء من تشطيبها، هو جهد 10 أشهر فقط، حيث بدأ العمل هنا فى أول مايو الماضى، وهذا جهد مشترك بين كل من وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، مؤكداً أن العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع عملاق، نتمنى أن يكون أحد دعائم الاقتصاد المصرى.

وعرض وزير الإسكان فيلماً تسجيلياً عن المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة ومكوناتها، ثم شرح الموقف التنفيذى للعمل بالعاصمة الإدارية، موضحاً أن موقعها عبقرى، فهى فى منطقة وسط بين محافظة القاهرة، ومنطقة قناة السويس، وعلى محاور طرق جيدة ومهمة جداً مثل طريق القاهرة السويس الصحراوى، وطريق القاهرة العين السخنة الصحراوى، والطريق الدائرى الإقليمى، والطريق الدائرى الأوسطى، وغيرها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن مساحة الحى السكنى الذى يتم تنفيذه حالياً، تبلغ ألف فدان، ومن المقرر أن يشتمل على 25 ألف وحدة إسكان (عمارات – فيلات – تاون هاوس)، بها كل الخدمات، مضيفاً أن التنفيذ تم بواسطة شركات مقاولات مصرية كبرى، وتشطيب الوحدات على أعلى مستوى.

كما شرح وزير الإسكان الموقف التنفيذى لأعمال المرافق، مؤكداً أنه لم يتم تنفيذ مرافق فى مصر مثلما يُنفذ حالياً بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم تنفيذ أنفاق بالمناطق الرئيسية، وتم وضع المرافق بها.

وأشار إلى أن فندق ومركز مؤتمرات الماسة يتم الانتهاء منه حالياً، وهو مركز عالمى للمؤتمرات، كما يجرى تنفيذ محطة كهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى إحدى 3 محطات كهرباء تنفذها شركة سيمنز العالمية، وسيتم الانتهاء منها قريباً.

وأشار النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن ما يحدث إنجاز بكل المقاييس، وتتضافر فيه جهود وزارة الإسكان مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، فى واقع يبهرنا جميعاً، ونحن معاً يداً بيد نبنى مصر.

وأشاد بالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذى وصفه بأنه عالم فى مجال التخطيط، وله جهود بارزة فى هذه المرحلة، ثم توجه بالشكر لكل العاملين بالمشروع، الذى يُعد نقلة حضارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads