المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية بأسيوط تضبط موظف أمن استولي علي ٧٠٠ ألف جنيه أموال معاشات

الأربعاء 01/مارس/2017 - 06:47 م
ليلى كامل
طباعة
تمكن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، بالتعاون مع مسئولى هيئة التأمينات الاجتماعية، من ضبط موظف امن بمنطقة تأمينات مركز ديروط، تلاعب بمعاشات المتوفين وتربح لنفسه خلال ٨ شهور فقط علي مبلغ يتعدي الـ٧٠٠ ألف جنيه.

كانت معلومات قد وصلت إلي مكتب الرقابة الإدارية بأسيوط، تفيد قيام "ع،م"، موظف أمن بمكتب هيئة التأمينات الاجتماعية بديروط، وحاصل علي ماجستير في القانون، بالتلاعب في المعاشات الخاصة بورثة وهميين للمتوفين الذين لا ورثة لهم، من خلال وضع أسماء وهمية كورثة لهم، ويقوم بتحرير كشوف لهم وتزوير بيان حالة، يؤكد أحقيتهم للمعاش من المتوفين المنسوبين لهم زوراً، ويقدمه لمنطقة المعاشات لصرفها، وإنه قام بهذا التصرف خلال بضعة شهور تحصل خلالها لنفسه على أكثر من ٧٠٠ ألف جنيه.

وأجري أعضاء مكتب الرقابة بأسيوط، التحريات وتم تشكيل لجنة مشتركة من هيئة التأمينات والرقابة، وأسفرت نتائجها عن صحة الواقعة، حيث تم جرد أعمال الموظف المذكور وحصر لمهامه وأعماله لفترات سابقة.

تم إحالة المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية معه، بعد تقديم كافة المستندات الدالة على قيامه بارتكاب الواقعة، والاستيلاء على الأموال الخاصة بالمعاشات.

يذكر ان جهود أعضاء هيئة الرقابة الادارية بأسيوط، ساهمت خلال الفترة الأخيرة في ضبط العديد من قضايا الفساد، وسرقة المال العام والغش التجاري وغيرها، والتى من شأنها تطهير الدولة من الفاسدين وإرساء مبدأ العدالة الاجتماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads