المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الريف المصري" تعلن تفاصيل قرعة أراضي الـ1.5 مليون فدان

الأحد 05/مارس/2017 - 10:07 ص
محمد فتحي
طباعة
تعلن شركة الريف المصرى الجديد، اليوم الأحد، مواعيد وأماكن قرعة الطرح الأولى لأراضي الـ1.5 مليون فدان، الذى تضمن 500 ألف فدان للمرحلة الأولى لصغار المزارعين والشباب، في 3 مناطق وهي المغرة والفرافرة وتوشكى.

وقال عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد، فى تصريحات صحفية، إنه سيتم الإعلان اليوم الأحد، عن مواعيد وأماكن قرعة المرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان.

و أشار "حنورة"، إلى أن الأعداد التي دخلت هذا الطرح بلغت 5750 طلبًا، كل منها يشكل مجموعة من صغار المزارعين يشتركون في 238 فدانًا.

وكانت شركة الريف المصرى الجديد أعلنت، في أكتوبر الماضى، عن طرح أراضى الـ1.5 مليون فدان، وبدأت في طرح كراسات شروط لـ500 ألف فدان، ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستصلاح 4 ملايين فدان، لزيادة الرقعة الزراعية وتوسيع الحيز العمراني.

وتضمن الطرح الأول للآراضي 170 ألف فدانًا في المُغرة، و120 ألفا في غرب المنيا، و100 ألف فى الفرافرة القديمة، و110 آلاف فى توشكى، وتم تحديد سعر الفدان بواقع 45 ألف جنيه لصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الأساسية، و65 ألف جنيه للمستثمرين مع البنية، و30 ألف جنيه للفدان بدون بنية أساسية، في منطقتي الفرافرة، و25 ألف جنيه بتوشكى، وتحديد سعر 20 ألف جنيه إلى 18 ألف للفدان فى منطقة المغرة شاملا البئر، ويتم تخصيص 10% من المساحات التى يتم تخصيصها للشباب وصغار المزارعين لإقامة مشروعات ترتبط بالنشاط الزراعي لهذه المساحات أو لخدمة النشاط الزراعى.

وتم طرح كراسات شروط المرحلة الأولى 500 ألف فدان فى 25 أكتوبر الماضى، بكل فروع بنك التعمير الإسكان بمحافظات الجمهورية، بسعر 5 آلاف جنيهًا، والذين لم يصبهم الفوز بالقرعة يكون لهم الحق في استرداد كامل لما قاموا بسداده نظير الحصول على كراسة التخصيص، دون استقطاع أية مصروفات إدارية، وفي حالة عدم سحبها يتم الاحتفاظ بأولويتهم فى تخصيص الأراضى بالطرح المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads