المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان يعلن الحرب على "إبراهيم عيسى".. والنيابة تستجيب.. وهؤلاء المتضامنين

الإثنين 06/مارس/2017 - 12:21 ص
رحاب جمعة
طباعة
حققت نيابة استئناف القاهرة، التحقيق مع الإعلامي إبراهيم عيسى، في البلاغ المقدم من، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتهمة إهانة البرلمان وأعضائه، على خلفية نشر مقالات تحمل إهانات للمجلس ورئيسه، في صحفية "المقال" التي يرأس تحريرها.

حضر عيسى إلى مكتب النائب العام، الواحدة ظهر الأحد، وسط عدد كبير من أصدقائه والمحامين الذين حضروا للتضامن معه خلال التحقيقات، بينهم المحامي الحقوقي ناصر أمين، وسيد أبوزيد، محامي نقابة الصحفيين، وعدد كبير من المتضامنين معه.

ومنذ أن قام النائب العام المستشار نبيل صادق، باستدعاء الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، لسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه، وأعلن عدد من الشخصيات العامة تضامنهم معه، وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" أبرز الشخصيات التي أعلنت تضامنها مع عيسى.

هيثم الحريري
تضامن النائب البرلماني هيثم الحريري، بعد استدعاءه من قِبل النائب العام للتحقيق معه، وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "بمناسبة قرار أغلبية مجلس النواب مش مجلس الشعب بتقديم بلاغ ضد الصحفي إبراهيم عيسى، أنا شخصيًا زى ناس كتير اختلفت مع مواقف كثيرة لإبراهيم عيسى حاليًا سابقًا وأكيد مستقبلًا، بكل تأكيد لن يكون هناك شخصين متطابقين على طول الخط، وربما يصل الاختلاف في الرأي إلى رفض الشخص ورفض لمواقفه".

وأضاف: "اللى عايز أقوله إن مفيش حد مننا بدون أخطاء لأننا بشر مش ملايكة، لكن السؤال لما يكون فى توجه إلى السيطرة الكاملة على الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، لما يكون فى توجه لكتم كل نبرة صوت مختلفة ولكل رأي معارض بل ولكل شخص معارض، هل نصمت؟، هل يمنعنا اختلافنا أو حتى خلافنا مع شخص أن ننتصر لمبادئنا؟..بكل تأكيد لا، لا يجب أن نقبل بهذا المبدأ، لا يجب أن نصمت على محاولات الترهيب والتشوية والاغتيال المعنوية والسياسي لأى فرد اختلفنا معه أو اتفقنا.

واختتم: "علينا جميعًا أن ننتصر لحرية الرأي والتعبير، أن نتمسك بالسلطة الرابعة، أن ندافع عن حق الجميع في التعبير عن رأيه"، وأخيرا إذا كنت ترى صعوبة فى نصرة الحق، فلا تكن فى صفوف أنصار الباطل لأى سبب، وهذا أضعف الإيمان".

حازم عبد العظيم
وأعلن الناشط السياسي، حازم عبد العظيم، تضامنه مع إبراهيم عيسى، وكتب في تدوينة علي حسابه على تويتر: "متضامن مع إبراهيم عيسى، وبخصوص التحقيق معه ضد ما قاله عن تدخل أجهزة السيسي في مصر تشكيل البرلمان يمكنه الاستعانة بشهادتي الموثقة والمنشورة".

خالد منتصر
كما أعلن الكاتب الصحفي خالد منتصر، تضامنه مع عيسى، وكتب "منتصر"، في تدوينة علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "متضامن مع الأصدقاء إبراهيم عيسي ومحمود مسلم وأحمد الخطيب، الأول المتهم باهانة البرلمان والثاني والثالث لإهانة الأزهر !! بالنسبة لمحمود مسلم وأحمد الخطيب مطلوب منهما أيضًا مليون جنيه لصالح مستشار الشيخ ".

شخصيات ساندت عيسى في التحقيق
وبخلاف التدوينات قام بالبعض بالتضامن مع عيسى، من خلال حضور التحقيق معه، ومن أبرز الشخصيات التي حضرت معه إلى مقر النائب العام، "الناشطان الحقوقيان حافظ أبو سعدة، وجورج إسحاق، وطارق نجيدة والدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة السابق، وعصام أبو عيسى - المستشار القانوني".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads