المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء يكشفون أسباب عشق المصريون للسينما الهندية

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 05:33 م
منار إبراهيم
طباعة
تتمتع أفلام "بوليوود" بنسبة مشاهدة عالية حول العالم، ويحظى نجومها بعدد لا يحصى من المتابعين، وبالرغم من قاعدتها الجماهيرية الكبيرة في مصر والوطن العربي، وبالرغم من ذلك نادرا ما يطرح فيلم هندي على شاشات العرض المصرية، وبذلك دائمًا ترفع الأفلام الهندية بشباك التذاكر شعار "كاملة العدد"، فتحقق إيرادات مالية عالية.

ويستمتع الكثير من المشاهدين بعروضهم وأغانيهم الراقصة، ويوجد فئة كبيرة خاصة بمصر ينتظرون بفارغ الصبر عرض فيلم سينمائي هندي جديد سواء بشاشة العرض أو التليفزيون.

رأي النقاد في الأفلام الهندية

قالت الناقدة ماجدة خير الله، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن السينما الهندية متطورة بالتقنية ولديها مجال واسع بالتوزيع والمنتشرة بجميع أنحاء العالم، خاصة التي تحتوي على عروض الرقص والغناء.

وأضافت "خير الله" أن إنتاج السينما الهندية ليس مقتصرا على الأغاني الراقصة والخيال الجامح، فلديهم أفلام شديدة الجدية تعالج قضايا مختلفة، وخالية من الرقص والغناء، وهي السينما المنطقية المتقدمة، مشيرة إلى أن تلك النوعية لا تعرض في مصر إلا من خلال المهرجانات السينمائية فقط.

وقال الناقد السينمائي عصام زكريا، لـ"المواطن"، أن سبب نجاح الأفلام الهندية في مصر هو تشابه المزاج الشرقي، وليس مقتصرا على مصر فقط بل على دول الخليج ودول أسيا عمومًا، مؤكدًا أن الدراما تعتمد على العواطف المبالغ فيها والإفراط بالتعبير.

وأشار إلى أن السبب أيضًا هو استخدام التقنيات العالية واختيار الموضوعات الملفتة للنظر، والإبداع في الإخراج، الذي يتماشى مع المزاج الشرقي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads