المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

في يومهم العالمي.. 5 نماذج نسائية رفعن إسم مصر في السماء

الأربعاء 08/مارس/2017 - 11:56 م
المواطن
طباعة
رحاب جمعة
في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للمرأة، أثبتت فتيات مصر نجاحها في كثير من المجالات، وهو ما دفع الدولة المصرية باتخاذ عام 2017، عامًا للمرأة، إيمانًا بقدراتها ونجاحها الذي وصل للعالمية، فهناك الكثير من النماذج لسيدات وفتيات مصريات، قمن بكتابة اسم مصر في الخارج بحروف من نور من خلال إنجازاتهن.

وإحتفاءً بالمرأة المصرية في اليوم العالمي للمرأة، يرصد "المواطن" أبرز النماذج النسائية المصرية اللاتي شرفن مصر في الخارج.

دينا حبيب
إمراة في عقدها الأربعين، استطاعت بإرادتها القوية، وطموحها الكبير أن تسيطر على عقل واحد من رؤساء أكبر دول بالعالم "الولايات المتحدة الأمريكية"، فعينها مستشارةً للمبادرات الاقتصادية في إدارته.

دينا حبيب باول، من مواليد 1973، أمريكية من أصل مصرى قبطى، هاجرت إلى الولايات المتحدة منذ صغرها، عملت مساعدًا لوزير الخارجية الأمريكى لشؤون التعليم والثقافة، وهى نائب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة.

ظهرت دينا، فى مطلع عام 2004 عندما تردد إسمها بقوة داخل البيت الأبيض، وعملت مع جورج بوش، فيما يخص المبادارات الخيرية، حيث تبلغ من العمر 43 عامًا، وتشغل منصب رئيس مؤسسة "جولدن ماكس" للأعمال الخيرية.

نور الشربيني
فتاة شابة فازت ببطولة العالم للإسكواش للسيدات بماليزيا، لتصبح أول مصرية تحصد لقب فى بطولة عالم، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى تكريمها.

نور هي لاعبة اسكواش محترفة، والمصنفة الثانية على مستوى العالم، وُلدت في 1 نوفمبر 1995، وتُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر، في نهائي البطولة، وتُعد أول لاعبة إسكواش مصرية، والأصغر في العالم، التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012،لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

مي مدحت
الرئيس التنفيذي لشركة "ايفينت"، جلست مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ومارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خلال فاعليات القمة العالمية لريادة الأعمال، والتى أقيمت فى جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث دارت المناقشة حول التكنولوجيا فى الأسواق الناشئة.

وتخرجت من كلية الهندسة جامعة عين شمس، وتخصصت فى علوم الحاسب الألى، وقامت بتصميم تطبيق "إيفينت"، وهو منصة اجتماعية تم إطلاقها عام 2011، هدفها تجميع الأحداث من خلال توفير تطبيق واحد يقدم خريطة بجميع الأحداث التي تحدث في المدينة.

مها عبد السلام
لاعبة الغطس، صاحبة المركز السادس في أوليمبياد الشباب بالصين، والمركز الخامس عشر في بطولة كأس العالم بالبرازيل، فبراير 2016.
تأهلت اللاعبة إلى أوليمبياد البرازيل بعد وصولها إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للغطس 2015، حيث حققت المركز الحادي عشر على العالم من بين 38 لاعبة في منافسات 10 م منصة ثابت.

هالة خليل
مخرجة متميزة، حصلت على الجائزة الكبرى في مهرجان الدورة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، عن فيلم "نوارة" عن فئة الأفلام الطويلة.
كانت هالة تعمل مخرجة برامج بقناة النيل للدراما لفترة، أخرجت خلالها المسلسل الكوميدي شباب أون لاين وبعدها أخرجت أول فيلم سينمائي لها وهو أحلى الأوقات عام 2004، وحصلت في عام 2006 على جائزة أحسن إخراج عمل أول أو ثان من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلمها الثاني قص ولصق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن