المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برقية تأييد لـ"السيسي" لاهتمامه بالصعيد في ختام مؤتمر ثقافة القرية بأسيوط

الجمعة 10/مارس/2017 - 01:43 م
ليلى كامل
طباعة
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط صرف مكافأة مالية لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط مقدارها 15 ألف جنيه عقب اختيار الفرقة للمشاركة في الاحتفالية العالمية التي تقام بمدينة الأقصر تحت عنوان "الأقصر عاصمة الثقافة العربية".. جاء ذلك خلال ختام  فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لثقافة القرية والمقام تحت عنوان "قرى الصعيد.. رصد الواقع.. واستشراف المستقبل" بحضور الدكتورة فوزية أبوالنجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للأبحاث والدراسات وضياء مكاوي مدير عام الثقافة في أسيوط وحمدي سعيد مدير عام ثقافة القرية.

وقال محافظ أسيوط إن المؤتمر يساهم في إعادة تشكيل واقع القرية الأسيوطية الثقافي ويدفع نحو مزيد من الجهود للمساهمة في تنمية القرية ثقافيًا واجتماعيًا لتحسين أوضاع أبنائها والدفع بأصحاب المواهب والمبتكرين نحو إيجاد منصات مناسبة للتعبير عن إبداعاتهم.

فيما عرضت فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني عددًا من الفقرات التراثية قدمها أعضاء الفرقة كما تم تقديم فقرة شعرية للشاعر عمارة ابراهيم.

وخلال حفل الختام وجه المؤتمر برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تلاها الصحفي مجاهد خلف رئيس تحرير موقع الجمهورية الالكتروني قال فيها "يسر المشاركين في المؤتمر الثقافي أن يبعث بأسمى آيات الشكر والعرفان والتأييد لراعي مسيرة الثقافة والتنمية الشاملة في مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي قطع على نفسه عهدًا بأن يكون الصعيد في صدارة أولويات خطط التنمية الحقيقية وأن تكون الثقافة ركيزة أساسية في دعم التنمية ومسيرة البناء".

وأعلن المشاركون في المؤتمر عزمهم وإصرارهم على مواصلة السير والعمل بجدية حتى تأخذ مصر مكانتها المستحقة وأن أسيوط بكل أبنائها وقيادتها السياسية والشعبية والتنفيذية بقيادة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يقفون يدًا واحدة ضد قوى الظلام والإرهاب والتطرف ولن تسمح لخفافيش الظلام بالعمل في أي مكان في المحافظة بل وفي الصعيد كله.

وقال حمدي سعيد مدير عام ثقافة القرية إن المؤتمر طالب في توصياته أهمية وضرورة سرعة الاستفادة من أراضي أملاك الدولة بالقرى بعد تحديدها بمعرفة إدارة أملاك الدولة في المحافظات وذلك من أجل إقامة مشروعات خدمية لأهالي القرى ومنها "مكتبات عامة، مدارس، وحدات صحية، مراكز شباب وضرورة التوسع في تقديم الخدمات المساعدة على زيادة الإنتاج، ونشر واتباع أساليب حديثة ومتطورة في عمليات الزراعة، بجانب أهمية إدخال نظم الميكنة والهندسة الوراثية في مجال تحسين السلالات النباتية والحيوانية، كما شدد المؤتمر فيما سبق على أهمية تفعيل دور جهاز الإرشاد الزراعي وتدريب القائمين عليه، وكذلك دور الجمعيات التعاونية الزراعية في القرى للمساهمة في تحسين أوضاع الفلاحين، فضلًا عن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

هذا وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة شكر خاص وثناء رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط جهوده في إنجاح المؤتمر الخامس العلمي لثقافة القرية وكذلك لتطبيق وتعميم فكرة "مجالس أمناء القرى" التي طرحها المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بقرى محافظات مصر لخلق تفاعل مجتمعي وظهير داعم ومتابع للحكومة وساع لتطوير الخدمات بالقرى وتحديد احتياجات أهلها.

هذا وقد كرم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عددا من المشاركين من بينهم الدكتورة حنان موسى والشاعر عمارة إبراهيم والصحفي مجاهد خلف والشاعر سيد عبد الرازق والشاعر أحمد الشافعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads