المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. الأهلي "عنتيل" على جنوب إفريقيا بدوري الأبطال

السبت 11/مارس/2017 - 11:34 ص
احمد بدر
طباعة

يستهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مشواره في دوري أبطال أفريقيا، بعد ساعات، لاستعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ 2013 حيث يستضيف بيدفيست الجنوب إفريقي، على ستاد السلام، في ذهاب دور 32 من دوري أبطال إفريقيا.

والتقى الأهلي بفرق جنوب أفريقيا في سبع مواجهات انتهت جميعها لصالحه حيث لم يسبق لفريق جنوب أفريقي أن أطاح بالنادي الأهلي من دوري أبطال أفريقيا محققا العلامة الكاملة، حيث حقق الأهلي الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 5 لقاءات وخسر في 3 لقاءات، ونجح النادي الأهلي في زيارة شباك فرق جنوب أفريقيا في 18 مناسبة وتلقت شباكه 10 أهداف، يستعرضها لكم "المواطن"..

1 - البداية كانت أمام صن داونز في نهائي دوري الأبطال 2001 انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1 وفاز الأهلي في الإياب بنتيجة 3-0.

2- فريق أياكس كيب تاون في ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2005 انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي وفاز الأهلي في الإياب بهدفين دون رد.

3- صن داونز في دور الـ16 لدوري الأبطال نسخة 2007 انتهى لقاء الذهاب في جنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي 2-2 وفي العودة فاز الأهلي بهدفين دون رد.

4 - بلاتنيوم ستارز في دور الـ16 انتهى لقاء الذهاب بخسارة أولى للأهلي بنتيجة 2-1 ليفوز في العودة بهدفين دون رد.

5- سوبر سبورت في دور الـ32 بدوري الأبطال 2011 فاز الأهلي في الذهاب بهدفين دون رد وفي الإياب تكبد المارد الأحمر الخسارة الثانية في تاريخ مواجهاته مع فرق جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

6- في نسخة 2013 لدوري الأبطال التقى الأهلي بفريق أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا في دور دوري المجموعات تكبد الأهلي خسارة ثقيلة على ملعبه بثلاثة أهداف دون رد وفي اللقاء الثاني كان التعادل السلبي سيد الموقف ليتأهل الفريقين إلى الأدوار التالية ليضربا موعدا في المباراة النهائية للبطولة.

7- ثأر الأهلي من أورلاندو بيراتس بفرض التعادل الإيجابي في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق وفي لقاء الإياب فاز الأهلي بهدفين دون رد في أخر مشهد لتتويج المارد الأحمر باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads