المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتاوي "ياسر برهامي" الشاذة.. آخرها مشاهدة مسلسلات الرعب.. أبرزها "سيب مراتك تغتصب".. وأكثرها جدلاً "أه لو لعبت يازهر"

السبت 11/مارس/2017 - 09:32 م
مي محمود سليم
طباعة
يبدو أن اقتراب شهر رمضان واستعداد شركات الإنتاج والممثلين لتصوير المسلسلات الجديدة، أمر يُثير الداعية السلفي ياسر برهامي، الذي يُفاجئنا كل فترة بتصريحات مثيرة للجدل.

مع صباح كل يوم ينتظر المصريون، فتوى جديدة من عدد مختلف ممن يحسبوا أنفسهم أوصياء على المسلمين، ويحللوا ما يريدون ويحرموا ما لا يريدوه، من أبرز هذه الشخصيات الداعية السلفي ياسر برهامي الذي لم يتوقف مرارًا وتكرارًا عن إصدار الفتاوي المثيرة للجدل خاصة أنه لم يترك شيء ولم يتطرق له وكأنه سيموت إن لم يصدر فتاوى، ويرصد "المواطن" أغرب تصريحات برهامي، وفتاويه الشاذة.

مشاهدة مسلسلات الرعب
أفتى "برهامي" بحرمانية المسلسلات التي تحتوي على مشاهد الرعب واصفا اياها بأنها باطل حيث جاء ذلك على سؤال وجه له عبر موقع "صوت السلف"، هل يجوز سماع مسلسلات الرعب؟، فأجاب نائب رئيس الدعوة السلفية، قائلا: "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد.. فدع عنك هذا الباطل".

المرأة وارتداء الترينج
منذ أكثر من عامين أفتى برهامي أنه لا يجوز أن ترتدي المرأة "الترينج" الضيق الذي يشبه الاستريتش أمام أخواتها وأولادها .

لايك الفيس بوك مرض
أكد "برهامي"، أن انتظار الإعجابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مرض خطير، ومفسد للقلب، منوهًا إلى ضرورة الاهتمام بهذا الأمر ونشر علم ينتفع به، حتى وإن لم تحصل على اعجابات كثيرة.

أه لو لعبت يا زهر
وتُعتبر أغرب فتاوي "برهامي" ، عندما قال أن عبارة "آه لو لعبت يا زهر"، تُعتبر مفسدة كبرى.

وجاءت فتوى "برهامي"، بالإجابة على سؤال ما حكم الدين في كلمة "آه لو لعبت يازهر؟"

وقال برهامى :"الأفعال إلى تُنسب إلى "الزهر" الذى يُستعمل فى لعب الطاولة، والله سبحانه، هو الرزاق ذو القوة المتين، ثم هى كناية عندهم عن جبر عشوائى يقسِّم أرزاقًا على الناس بلا حكمةٍ! إذاً فهى مفسدة كبرى".

الفياجرا
اهتم ياسر برهامى، بالفتاوى الخاصة بالعلاقة الجنسية، وكانت ترد له أسئلة عن أمور دقيقة للغاية في هذا الأمر من النساء والرجال على حد سواء.

من أشهر الأسئلة التي تلقاها "برهامي": "هل يجوز للزوجة أن تتدخل فى آخذ زوجها للمنشطات الجنسية وتحدد رغبته فى ذلك؟".

وأجاب ياسر برهامى قائلا: "الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فليس لها التدخل فى هذا الأمر" واصفا حديثها بأن كلامها باطل ومنكر، وتستحق عليه التأديب، وأخذه للفياجرا الذى يمكِّنه من المعاشرة لا يضره، وقولها هذا يدل على عدم التزامها، وليس من حقها اتهامه مع إمكان المعاشرة بالأدوية".

سيب مراتك تغتصب
أثارت فتاوى الشيخ ياسر برهامى الأخيرة، التي أجاز فيها ترك الزوج زوجته التي تتعرض للاغتصاب حتى لا يصاب بأذى، حال التأكد من إصرار المغتصب على قتله واغتصاب الزوجة، حفاظًا على حياته.

وتسببت تلك الفتوى، في العديد من ردود الأفعال الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين لها، معتبرين أن "برهامي"، اعتاد على الفتاوى الشاذة خلال الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads