المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار تلتقى "جان ويلسر" للتعرف على تحسين بيئة الأعمال

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 10:29 ص
أسماء وسام
طباعة

التقت الدكتور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، جان ويلسر، نائب رئيس البنك الدولى، وذلك للتعرف على إجراءات تحسين بيئة الأعمال، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب ببعثة البنك الدولي في زيارتها إلى مصر، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج اقتصادي واجتماعي لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، واتخذت عددًا من الإجراءات الاقتصادية، بهدف تحقيق نمو اقتصادي، وتحسين مستوى مصر في تقرير ممارسة الأعمال، مشيدة بجهود البنك الدولي في دعم المشروعات التنموية في مصر.

وأشادت بعثة البنك الدولي، بالإجراءات الجاري اتخاذها لتحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، مشيرة إلى أن دورهم تقديم أفضل الممارسات الدولية في أنشطة الأعمال، وعلى الحكومة المصرية اختيار أفضل ما يناسبها وفق برنامجها المحدد، مؤكدين على ثقتهم في قدرة الاقتصاد المصري والمضي قدمًا في تحسين ترتيب مصر في ممارسة الأعمال.

وناقش الاجتماع، الخطوات التي اتخذتها الحكومة وستتخذها كل وزارة في المجالات التي يقيس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال، حتى مايو المقبل، وهى بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتنظيم سوق العمل.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية، بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads