المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف الإسرائيلية: 6 سنوات على الشرخ السوري.. ومخاوف جديدة من حماس

الخميس 16/مارس/2017 - 08:51 ص
شريهان أشرف
طباعة
سلطت الصحف الإسرائيلية، اليوم الخميس، الضوء على عدد من القضايا الهامة جاء أبرزها ميثاق حركة حماس، التي أبدت إسرائيل تخوفها منه، في الوقت الذي سلطت فيه الضوء على الحرب في سوريا، كما ناقشت أزمة جديدة بينها وبين روسيا وأمريكا بسبب موقع ياهو.

"هاآرتس: ميثاق حماس يثير قلق في إسرائيل"

سلطت صحيفة هاآرتس الناطقة باللغة العبرية، الضوء على ميثاق حركة حماس المتوقع صدوره خلال الأيام الجارية، مؤكدة أن حركة حماس تسعى إلى إصدار ميثاق جديد للاعتراف بحدود 67 ولتغيير السياسيات مع إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة في الخبر الذي نشر تحت عنوان "هل ستغير حماس سياستها مع إسرائيل"، أن حركة حماس وميثاقها الجديد سيكون لاعب إقليمي واضح، لافتة إلى أن دور حركة حماس تنامي خلال السنوات الماضية في المنطقة، وبالتالي بكافة التصرفات التي تقوم بها الحركة مدروسة بشكل واضح.

وأكدت الصحيفة أن كافة المسؤولين في إسرائيل يأملون أن يكون الميثاق الجديد للحركة لا يختلف عن القديم بشكل كبير، وكان ميثاق الحركة الأساسي قد صدر في عام 1988، ووقتها كانت الحركة مجرد طرف فلسطيني ضعيف ولست لاعب إقليمي ودولي قوي مثل الوقت الحالي، وفقًا لهآرتس.


"إسرائيل تستغل الأزمة السورية لمصالحها الإقليمية"

وعلى صعيد متصل، سلطت عدد من الصحف الإسرائيلية وأبرزها يديعوت أحرونوت وموقع واللا، الضوء على الحرب في سوريا، وذلك بالتزامن مع مرور 6 سنوات على الحرب الأهلية في سوريا، حسب وصف الصحف.

فقد أكد موقع واللا الإسرائيلي أن هناك أكثر من 5 مليون لاجئ سوري في العالم، ونصف مليون قتيل، بالإضافة إلى الخسائر الاقتصادية الباهظة التي وقعت في العالم أجمع بسبب الحرب في سوريا، لافتة أن هناك الكثير من الانتهاكات التي تقع في سوريا بفعل الحرب، وتلك الانتهاكات تعتبر جرائم حرب حقيقية.

فيما نقلت يديعوت أحرونوت، تصريحات المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، الذي يؤكد أن إسرائيل ستحاول خلال الفترة المقبلة في زيادة قواتها العسكرية في إسرائيل وذلك بعد الإثبات وبشكل حقيقي أن هناك بعض الأسلحة الكيماوية التي تستخدم والتي من الممكن أن تصل إلى الجولان.

وأوضح جندلمان، أن إيران تستغل الحرب في سوريا وتصاعد الأحداث من أجل تزويد حزب الله اللبناني بالأسلحة الاستراتيجية وذلك ما تحاول منعه القوات الإسرائيلية.

"أزمة جديدة بين روسيا وأمريكا وإسرائيل بسبب هاكرز"

فيما نقلت صحيفة المونتور، الناطقة باللغة العبرية، خبر تحت عنوان "كارثة جديدة تضرب المخابرات الروسية من أمريكا"، سلطت فيه الضوء عن إعلان وزارة العدل الأمريكية تقديم لوائح اتهام ضد أربعة أشخاص يعملون ضمن الخدمات السرية الروسية "المخابرات الروسية" تتهمهم فيها باختراق 500 مليون حساب على موقع "ياهو" الأمريكي تعود لمستخدمين في أنحاء العالم.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك أكثر من 50 ألف إسرائيلي، تم خرق مواقعهم على ياهو وأغلبهم من العاملين في القطاعات الهامة كوزارة الدفاع والشرطة الإسرائيلية وقطاعات تخص الأمن بشكل عام.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقدم فيها الولايات المتحدة لوائح اتهام ضد جهات روسية رسمية تتعلق بمخالفات "سايبر"، علمًا بأن عملية اختراق "ياهو" التي يعتبر عملاق البريد الإلكتروني، وأقدم بريد إلكتروني وأشهرها على مستوى العالم قد تمت عام 2014.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads