المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تكريم "الساحر" في افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

الجمعة 17/مارس/2017 - 02:17 ص
مرفت الفخرانى
طباعة
إنطلقت من ساحة معبد الكرنك فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بحضور نجوم الفن السابع في مصر وإفريقيا ومحافظ الأقصر محمد بدر، ووزير الثقافة بدولة جنوب السودان.

وشهد الحفل كلاُ من النجوم محمود حميدة وسمير صبري وإلهام شاهين وليلى علوي ولبلبة ودرة ومحمد محمود عبد العزيز، فيما إعتذر النجم العالمي أميتاب باتشان عن الحضور، وتم خلال حفل الإفتتاح عرض فيديو رسالة الإعتذار التي أرسلها النجم الهندي إلى إدارة المهرجان.

بدأ حفل الإفتتاح بعروض كرنفالية وشعبية لضيوف المهرجان، وتم تخصيص ذهبيات ومراكب نيلية لنقل الضيوف إلى معبد الكرنك وعمل رحلة نيلية مع عزف فرق الربابة والفنون الشعبية، واستكملت فقرات الإفتتاح التي إنطلقت من ساحة معبد الكرنك بعروض غنائية للمطربة أميرة رضا التي شدت بصوتها بأغاني باللغات الإنجليزية والفرنسية واختتمتها بأغنية أحسن ناس.

واستكملت الفقرات بعروض ورقصات لفرق الأقصر وتوشكى وأسوان وسوهاج للفنون الشعبية، واختتمت الفقرات بكلمات الضيوف وتقديم أعضاء لجان التحكيم وعرض الأفلام المشاركة.

وأكد سيد فؤاد رئيس المهرجان أن المهرجان ساهم في ربط مصر بالأشقاء في القارة الأم وبنى جسور قوية للتواصل مشيرًا إلى أن المهرجان شهد سبع سنوات من العمل والجهد والخيال حتى أصبح مهرجانًا عالميًا، أما عزة الحسيني مدير المهرجان فقدمت خلال كلمتها الشكر لكافة الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان.

فيما رحب محافظ الأقصر محمد بدر بضيوف الأقصر المشاركين في المهرجان، وقدم الشكر لرجال السياحة والتحية لوزير الأثار الدكتور خالد العناني لدعمه لكافة الأحداث والفعاليات التي تجري على أرض المحافظة.

وقال بدر في كلمته أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز له يد عليا في نجاح المهرجان وأعطى له قوة وطاقة ونحن هنا اليوم لنحتفل به وبأعماله المميزة معتبرًا حفل افتتاح المهرجان بداية فعاليات "الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017" .

تم خلال الحفل الإعلان عن دولة المغرب لتكون ضيف شرف المهرجان كما تم تكريم الفنان الراحل محمود عبد العزيز وإهداء دورة المهرجان لروحه، وأيضا تكريم المخرج الاثيوبي هايلي جريما.

اختتم الحفل بعرض الأفلام المشاركة وتقديم لجان تحكيم مسابقات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية، ومسابقة أفلام الحريات وأسدل الستار على حفل الختام بتكريم المخرجين يسري نصر الله من مصر، وعبد الرحمن سيساكو من موريتانيا، والإعلان عن تكريم الفنانة نيللي كريم من مصر ومحمد مفتاح من المغرب في حفل الختام، الذي يعقد بساحة معبد الكرنك يوم الأربعاء القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads