المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ كفرالشيخ: 125 مليون دولار رأس مال مشروع الرمال السوداء بالبرلس

الجمعة 17/مارس/2017 - 01:52 م
خيرالله فؤاد
طباعة
أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، ان مشروع الرمال السوداء بالبرلس يعد من المشاريع القومية التنموية العملاقة بالدولة كونه من المشاريع التى توفر الآلاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال إحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة وتشغيل الشباب.

وأوضح " نصر" أن المحافظة عضو مؤسس فى الشركة الوطنية المصرية للرمال السوداء، مؤكدًا أن هذه الشركة برأس مال مصرى خالص وأن مجلس الوزراء قد وافق على تأسيس الشركة الوطنية لمشروع الرمال السوداء بالبرلس، وجارى حاليا التجهيز للبدء فى تنفيذ المشروع، برأس مال 125 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن الرمال السوداء بها 41 عنصرًا منها ما يدخل فى صناعات الصواريخ، واستخراج الإشعاع النووى، ويقدر الطن من هذه المستخرجات بمليارات الجنيهات، حيث بلغ الاحتياطى من الرمال السوداء بالمحافظة، 288.5 مليون طن ليستمر استخراج المعادن الثقيلة من هذا المشروع إلى ما يقرب من20عاما.

كما تحتوى الرمال السوداء على كثير من العناصر النادرة، مثل الذهب ويقدر بحوالى نصف جرام فى الطن، بالإضافة إلى الكاسيتريت، الألمنيت، والروتيل، ويستخدم "الألمنيت" فى إنتاج معدن "التيتانيوم" لصناعة هياكل الطائرات،والصواريخ ذات الارتفاعات العالية.

وكذلك ينتج منها"الكونية الروتيل" وهي المادة الأساسية فى صناعة البويات، كما تدخل فى صناعة السراميك، والأدوات الصحية، والحراريات، ومواد الصنفرة والكثير من الصناعات الأخرى التى تعود بمبالغ مالية كبيرة على البلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads