المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطيس يشتد في انتخابات "الصحفيين".. تصريحات "قلاش" vs "سلامة"

الجمعة 17/مارس/2017 - 03:06 م
مي أنور عطافي
طباعة
يشهد اليوم حدثأ مميزًا للجميع وليس لفئة الصحفيين فقط، حيث تجرى انتخابات التجديد النصفي في نقابة الصحفيين، ويعد المرشحان الأبرز والأهم هما، نقيب الصحفيين المنتهيه ولايته يحيى قلاش، ومدير تحرير "الأهرام"عبدالمحسن سلامة، الذان قد سبق وصرحا بوعود كثيرة تخص الصحفيين والصالح.

قلاش: لا تلاعب بالأوراق.. والصحافة أكبر من الدول

قال يحيى قلاش نقب الصحفيين المنتهيه ولايته والمرشح على منصب النقيب في انتخابات التجديد النصفي، أن هناك من يلعب بالأوراق ويلخلها، مما يعرض كرامة الصحفيين للخطر من أجل الفوز في الانتخابات.

مشيرًا في تصريحه فبراير الماضي إلى أن بعض الصحفيين يوجهون اتهامات للمجلس الحالي أنه أدخل النقابة في صراع مع الدولة ولم يحقق أي إنجاز، موضحًا حقيقة الأمر أن المجلس وبالأرقام حقق أكبر إنجازات في التاريخ العمل النقابي، ودافع عن كرامة الصحفيين بشتى الطرق.

ورد نقيب الصحفيين المنتهيه ولايته على تصريح منافسه عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير "الأهرام" والمرشح على موقع نقيب الصحفيين، والذي قال فيها "إن مهنة الصحافة معرضة للفناء"، الصحافة أكبر من أعمار الدول وأن هذا الكلام عبثي واستهلاكي.

النقابة وصراع طويل مع الداخلية

أكد قلاش في أول مارس الجاري، أن النقابة عانت من صراع كبير، ودخلت فى صدام مع وزارة الداخلية من أجل الحفاظ على استقلالها.

وأشار قلاش في تصريحاته على هامش انعقاد الجمعية العمومية، لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن الصدام الذى شهدته النقابة أثّر على إنجاز العديد من الملفات العامة والحيوية التى كانت النقابة بحاجة لها.

قلاش: زيادة البدل كلام مرسل ووعود انتخابية.. وسلامة يناقض

كشف نقيب الصحفيين المنتهيه ولايته، يحيى قلاش، عن رفض وزير المالية مقابلة أي مرشحين على مقعد نقيب الصحفيين، أو الحديث حول زيادة بدل التكنولوجيا.


وأوضح قلاش في تصريحه بأن الحديث عن زيادة البدل، هو مجرد وعود انتخابية، وكلام مرسل وغير صحيح، مؤكدًا أن اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها لبحث زيادة البدل، وانتهت من عملها في يناير الماضي، بزيادة سنوية في البدل، ولكن لم تحدد قيمتها حتى الآن.

إلا أن المرشح المنافس لقلاش، المدير التحريري لـ"الأهرام" عبدالمحسن سلامة، أكد قبل ذلك أن وزير المالية وافق بزيادة بدل التكنولوجيا والمعاشات بنفس القيمة، في زيارته لبحث زيادة بدل التكنولوجيا.

سلامة: سأعمل على حل مشاكل النقابة..وقلاش: "الصحفيين" لاتخدم أيدلوجيات معينة

أكد المرشحان لمنصب النقيب، يحيى قلاش وعبد المحسن سلامة المرشحان لمنصب النقيب، أهمية حماية المهنة والحفاظ على حقوق الصحفيين. 

وقال قلاش إَّن انتخابات النقابة لا تخدم أيديولوجيات معينة، وأنَّها مؤشر عن إرادة نقابة رأي وحريات، أنشئت على أساس حرية الرأي والتعبير.

وأوضح أنَّ الشعب المصري يشاهد انتخابات نقابة الصحفيين عن كثب؛ لأنَّها نقابة رأي تدافع عن كل من له حق، وستظل نقابة حرية.

وأكد "سلامة" في تصريحه أن النقابة تشهد انتخابات نزيهة للحفاظ على وحدة الصحفيين، وحماية المهنة التي تتعرض لمخاطر شديدة، متابعًا أنَّه سيسعى لحل أزمة النقابة مع بعض مؤسسات الدولة، وأنَّه سيسعى لزيادة بدل التكنولوجيا الذي لم يشهد زيادة منذ سنوات، على الرغم من التضخم الشديد وارتفاع الأسعار.

وأضاف سوف أجد حل مع "المقاولون للإدارة مطعم النقابة أو اتعاقد مع شركة جديدة للإدارة.

قلاش: إنجازات النقابة في عامين غير مسبوقة

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين المنتهيه ولايته، إنه على مدار عامين تمت إنجازات غير مسبوقة في تاريخ النقابة وكان من الضروري الترشح على مقعد النقيب مرة أخرى لاستكمال ما بدأنا فيه، وليستمر الدفاع مع الجمعية العمومية التي انعقدت في 4 مايو للدفاع عن الكيان النقابي والمهني.

وأكد قلاش، اليوم الجمعة، في تصريح لـ"المواطن" أن انتخابات النقابة ليست فئوية، ولا تخص الصحفيين وحدهم، وإنما هي مؤشر لبوصلة الحريات في مصر، وانتخابات الصحفيين في كل العصور لطالما كانت رسالة للمجتمع ككل عن مستوى الديمقراطية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads